سعوديون يرفضون التخلّي عن الجنسية

سعوديون يرفضون التخلّي عن الجنسية

المصدر: وسن الرنتيسي - إرم نيوز

تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ هاشتاغ ”لو انت مو سعودي وش ودك تكون“، حيث أظهر الهاشتاغ تمسك غالبية المغردين بالجنسية السعودية والتشبث بها.

ولم يحمل الهاشتاغ بالمجمل أي إساءة لدول أخرى، بل على العكس اختار السعوديون عددًا من البلدان وتحديدًا دول الخليج لتكون بلدهم لو لم يكونوا سعوديين.

وركز السعوديون في الهاشتاغ على أنهم إن قرروا اختيار دولة أخرى كي تكون دولتهم، لاختاروها، ولفت البعض إلى أن بلادهم  تعيق تحقيق أحلامهم من خلال بعض القوانين التي تطبقها.

ومن ضمن التغريدات التي تداولها النشطاء تغريدة لشروق العنزي قالت فيها “ جنسيتي السعودية، شي مستحيل اتنازل عنه ولا ابدله“، ووافقتها عائشة العتيبي وقالت “ لو لم اكن سعودية لوددت ان اكون سعودية، هنا فقط بالسعودية امشي ملكة ولايجرؤ“رجل“على الاقتراب مني او لمسي!“.

أما سلمان سبيشال فاختار الجنسية التركية، فيما غرد “ تركي عشان يحبوني الحسناوات السعوديات“، وغردت هابينس “ إمارتيه، أو كويتية الحياة وحدة بس هم عندهم ناس تبني فيهم واحنا عندنا ناس تكسر في أحلامنا“.

وكانت معظم التغريدات تؤكد على عدم الرغبة باستبدال الجنسية السعودية بأي جنسية أخرى، فبحسب أبو مازن “ ودي اكون سعودي، ياخي قبلة المسلمين، وفيها مدينة الرسول، واهل شجاعة وكرم وحمية،حكامها آل سعود نُصر بهم الدين“، أما غادة عبدالله فغردت “ كويتية لأن الكويتية حرة وكافحت عشان حقوقها واستحقتها“.

وأشار علي الزيعلي في تغريدته “ موتوا بغيضكم يا من وضعتم الهاشتاق، سعوديون سعوديون و ذلك يكفينا“، وغردت دعاء القرشي“ مهما انتقدت مشاكل بلادي، ومهما أتكلمت وسأظل أتكلم وأنتقد الخطأ لكنها تظل أرضي وحبي وإنتمائي لها فوق كل اعتبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com