ناشطات "عاريات الصدر" يقتحمن محاضرة دينية لحفيد حسن البنا
ناشطات "عاريات الصدر" يقتحمن محاضرة دينية لحفيد حسن البناناشطات "عاريات الصدر" يقتحمن محاضرة دينية لحفيد حسن البنا

ناشطات "عاريات الصدر" يقتحمن محاضرة دينية لحفيد حسن البنا

في مظاهرة غريبة من نوعها، قامت مجموعة من الناشطات من حركة "فيمن" بالتظاهر خلال محاضرة للخبير في الشؤون الإسلامية، السويسري طارق رمضان اليوم السبت.

وتحدث رمضان في إطار نقاش موضوعه "هل الإسلام السياسي موجود؟" بمناسبة اللقاء السنوي الثالث والثلاثين لمسلمي فرنسا، في الحركة أثناء التجمع الإسلامي السنوي في لو بورجيه قرب باريس.

وبحسب شريط فيديو أرسلته الناشطات إلى وكالة الأنباء الفرنسية، قامت امرأة ترتدي عباءة بالتقرب من رمضان، وقامت بخلع عباءتها وأظهرت صدرها العاري، وانضمت إليها 3 نساء أخريات عاريات الصدر ورددن عبارة: "الله ليس رجلاً سياسياً!"، قبل أن يخرجهن الطاقم الأمني من المكان.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق النساء في بيان أصدرته، "إنها ترفض حضور دعاة أصوليين إلى تجمعات بهدف تسييس المسلمين في فرنسا برعاية الإخوان المسلمين".

فيما قالت اينا شيفشنكو، المتحدثة باسم "فيمن" في باريس، لفرانس برس: "هدفنا التصدي للطموحات السياسية للإسلام".

يشار أن لقاء لو بورجيه ينظمه سنوياً اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا وهو التجمع السنوي الإسلامي الأكبر في أوروبا، ويشارك فيه نحو 50 ألف شخص.

والمحاضر هو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا، ويتهم بأنه يعتمد خطاباً مزدوجاً ويروج للإسلام السياسي بشكل ضمني، غير أن رمضان الراغب في الحصول على الجنسية الفرنسية يشدد على تمسكه بـ"قيم الجمهورية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com