معالج سعودي ينصح: كيف تضرب زوجتك؟ (فيديو)

معالج سعودي ينصح: كيف تضرب زوجتك؟ (فيديو)

المصدر: ياسمين عماد - ارم نيوز

نشر معالج أسري سعودي ينصح فيه الرجال، بكيفية ضرب زوجاتهم والتمسك بالقواعد الإسلامية عند اللجوء لهذه الوسيلة لتأديب الزوجات.

وقال المعالج السعودي خالد الصقعبي،  في مقطع الفيديو، إنه على علم بأن هذه القضية شائكة، وتحتوي على كثير من المخاطر: ”لكن بمشيئة الله سنعبر هذا الطريق بسلام“ بحسب صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تصوير الفيديو في وقت سابق من هذا العام، ثم تمت ترجمته ونشره الشهر الماضي من قبل معهد الأبحاث الإعلامية للشرق الأوسط، ومقره واشنطن.

ويوضح الصقعبي أن الهدف من ضرب الزوجة ”هو التأديب وليس التنفيس عن غضب الرجل“، ويؤكد على ضرورة توافر الشروط الإسلامية للضرب.

ويشير المعالج السعودي، إلى ضرورة عدم الضرب بواسطة عصا أو آلة حادة، وهو ما يفعله بعض الأزواج، ولكن باستخدام عود تنظيف الأسنان أو بمنديل، لأن الهدف هو جعل الزوجة تشعر بخطأها تجاه زوجها.

ويؤكد على ضرورة تذكير الزوج لزوجته، بأن واجباتها هي أمر من الله.

ثم يوصي الزوج بتجاهل زوجته في الفراش، بأن يدير ظهره لها أو أن ينام على الأرض، ولكن يحذر من ذهاب الزوج الى بيت آخر، فالهدف هو تأديب الزوجة، وليس لنشر مشكلاتهم في العلن.

ويضيف: ”لسوء الحظ، بعض الزوجات يردن  عيش حياة المساواة مع أزواجهن، هذه مشكلة خطيرة للغاية“ لأن بعض الزوجات يدفعن أزواجهن لضربهن.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=cUOd2Co1M0U

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة