أمهات ينفقن ببذخ بسبب وسائل التواصل الاجتماعي
أمهات ينفقن ببذخ بسبب وسائل التواصل الاجتماعيأمهات ينفقن ببذخ بسبب وسائل التواصل الاجتماعي

أمهات ينفقن ببذخ بسبب وسائل التواصل الاجتماعي

بعد أن انتقلت عدوى "إدمان" مواقع التواصل الاجتماعي من فئة الشباب إلى الأمهات، تبين أن 46 بالمئة منهن أصبحن مديونات.

فانتشار وسائل التواصل الاجتماعي وإتاحة الإنترنت للأمهات أعطاهن بديلاً للشراء عبرالتسوق الإلكتروني، الأمر الذي يجعل المزيد من الأمهات في الألفية الثالثة إلى الاندفاع وراء مشتريات باهظة الثمن عبر الشبكة الدولية.

وأظهر موقع (بيبي سنتر دوت كوم) أن 53 بالمئة من الأمهات ينشغلن كثيرًا بتوفير الحياة المثالية لأطفالهن وأن قرابة نصف هذا العدد من الأمهات اضطررن إلى التبضع والشراء عبر الإنترنت حتى أصبحن مديونات.

سارة كابلان (33 عامًا) وهي أم لطفل يبلغ من العمر 23 شهرًا، تشارك في صفحة للأمهات على موقع فيسبوك وتقول "إذا رأيت صورة لطفل يقود دراجة نارية فسوف أستخدم غوغل في البحث عن هذه الدراجة وأرى إن كانت مناسبة لطفلي."

وبصفتها مديرة في موقع لبيع الأحذية على الإنترنت فإن كابلان تعرف بعض الأمور عن التسوق الإلكتروني لكنها تصر على أن الرغبة في الإنفاق ببذخ لا علاقة لها بالضغط الاجتماعي أو الحسد بل فكرة التعرض لعدد أكبر بكثير من المنتجات.

ومن بين العوامل التي تؤثر أيضًا في أنماط الإنفاق صور الأمهات الشهيرات مثل المغنية بيونسيه ونجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان على موقعي انستجرام وتويتر.

وقال أندريا وروتش من موقع (بيبي سنتر دوت كوم) إن أمهات الألفية الثالثة هن الأكثر عرضة للتأثر لأنهن الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول كيمبرلي بالمر التي شاركت في تأليف كتاب (سمارت مام ريتش مام) إن هناك ما يعرف بمتلازمة "الخوف من تفويت الفرصة" وإنها قد تدفع الأمهات إلى شراء المزيد وإنفاق ما هو أكثر مما يملكن

ويرى الخبراء أن النتيجة تكون ضغوطًا للذهاب في عطلات باهظة الثمن وإقامة حفلات أعياد ميلاد كبيرة وممارسة الكثير من الأنشطة غير الروتينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com