"ليتل أوباما".. آيس كريم جديد في الأسواق الروسية
"ليتل أوباما".. آيس كريم جديد في الأسواق الروسية"ليتل أوباما".. آيس كريم جديد في الأسواق الروسية

"ليتل أوباما".. آيس كريم جديد في الأسواق الروسية

تحاول شركة روسية، الاستفادة من العلاقة الفاترة بين موسكو وواشنطن عبر إنتاج آيس كريم "بوظة" باسم ليتل أوباما "أوباما الصغير"، فيما أثار غضب مسؤولين أمريكيين.

وتظهر على غلاف المنتج المزين بالشوكولاتة والمسمى باللغة الروسية "أوبامكا" صورة فتى أفريقي مبتسم يضع قرطًا في أذنه ويمسك بالأيس كريم.

وفي ظل علاقات بلغت أدنى مستوياتها منذ نهاية الحرب الباردة بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014 وتدخلها عسكريًا في سوريا، دأبت وسائل الإعلام الرسمية الروسية وناشطون مؤيدون للكرملين على انتقاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسخرية منه، بطرق وصفها مسؤولون أمريكيون بالعنصرية والمهينة.

وقالت شركة "سلافيتسا" المنتجة للأيس كريم في بيان، إن المنتج جزء من حملة موجهة للأطفال وتظهر شخصيات "مبهجة".

وأضاف الشركة، "بأشكال ونكهات مختلفة يرمز الآيس كريم إلى الأعراق البشرية الرئيسية على كوكبنا وأن صورة الفتى مستوحاة من فيلم سوفيتي".

وقالت "أسماء الآيس كريم يجب أن تكون بارزة، وبالنسبة لأصحاب الخيال الواسع من الممكن أن تتبادر تلميحات مختلفة إلى الأذهان، لكن هذا المنتج للأطفال وهو بعيد تمام البعد عن السياسة".

وأوضح مسؤول أمريكي رفض ذكر اسمه نظرًا لحساسية الموضوع، أن الآيس كريم جزءًا من نمط مزعج.

وأضاف "في حين أنني لم أر هذا المنتج المطروح للبيع، نحن محبطون من النزعة المعادية لأمريكا التي يقودها الإعلام والتي أصبحت سائدة في روسيا في الأعوام القليلة الماضية، لا سيما عندما تتخذ منحى ينطوي على تمييز أو عنصرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com