صادق خان .. هل يصبح أول عمدة مسلم في لندن؟

صادق خان .. هل يصبح أول عمدة مسلم في لندن؟

المصدر: لندن - إرم نيوز

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أنه يبدو أن مرشح حزب العمال البريطاني صادق خان والذي يتبع للديانة الإسلامية من بين الأوفر حظا للفوز بالمنصب، وإنه في حال فوزه يعتبر أول مسلم يقود العاصمة البريطانية.

وأضافت الصحيفة أنه وبحسب نتائج الاستطلاعات التي أجراها مركز ”YouGov“ لدراسات الرأي العام، في حال فوز النائب ووزير النقل السابق صادق خان (45 عاما) فإنه سيخلف عمدة لندن الحالي بوريس جونسون الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2008.

وتدل التنبؤات أن النتائج النهائية للانتخابات ستضمن فوز صادق خان بـ57 بالمئة من الأصوات مقابل 43 بالمئة، التي ستحصدها غولدسميث.

كما أن فوز خان في الانتخابات التي ستعقد الخميس القادم سيجعل منه أول مسلم يتولى زمام الأمور بالمدينة، في وقت تحاول فيه المملكة المتحدة العمل على دمج الأقليات ومحاربة ”التطرف“.

وقالت الصحيفة إن انتصار خان في الانتخابات من شأنه أن يعطي دعما لحزب العمال في فترة   يشهد فيه حزب المحافظين انقسامات بشأن الاستفتاء القادم على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي من عدمه.

يشار أن الناخبين البريطانيين بدأوا في لندن، الخميس، الإدلاء بأصواتهم لاختيار عمدة جديد للعاصمة البريطانية من بين 12 مرشحا، خلفا للمحافظ بوريس جونسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com