آلاف السعوديين يعتذرون لعامل مقهى تعرض لإهانة في مقر عمله

آلاف السعوديين يعتذرون لعامل مقهى تعرض لإهانة في مقر عمله

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

قدم آلاف السعوديين، اليوم الثلاثاء، اعتذارهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعامل مقهى تعرض لإهانة في مقر عمله من قبل مجموعة شباب سعوديين سكبوا القهوة عليه داخل المقهى خلال أدائه لعمله.

وكانت صورة العامل وقد اتسخت ثيابه بالقهوة بعد سكبها عليه من قبل مجموعة من زبائن المقهى الشهير، قد غزت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية لتكشف عن الحادثة التي لقيت اهتماماً وتعاطفاً منقطعي النظير من قبل المدونين السعوديين مع العامل.

وقالت إدارة المقهى الذي يعمل فيه العامل إنها كافأت الموظف على حسن التعامل مع الموقف، وستحقق في الأمر لضمان حقوق العامل، مقدمةً الشكر لكل من اهتم بالحادثة وتعاطف مع العامل.

1 (1)

وشارك نحو 15 ألف مغرد سعودي على موقع ”تويتر“ في التفاعل مع الوسم ”#الاساءه_الي_موظف_بارنيز“ خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء وسط توقعات بارتفاع عددهم في الساعات القادمة مع الحادثة التي شكلت فيما يبدو صدمة للسعوديين.

ودعا كثير من المغردين السعوديين، إلى محاسبة الفاعلين على إهانتهم للعامل، فيما قال عدد آخر إنهم لا يمثلون ثقافة الشعب السعودي النابعة من العقيدة الإسلامية، بينما أشار آخرون إلى أن الحادثة تشكل اختبارًا لحفظ حقوق الأجانب في المملكة.

ولم يرد تعليق رسمي حول الحادثة لحد الآن، وما إذا كانت ستنتهي إلى القبض على الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة.

ويعيش في السعودية نحو 9 ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، ويتركز عملهم في قطاعات يحجم السعوديون عنها ويعتبرونها غير لائقة لهم اجتماعياً، وبينها العمل في خدمة زبائن المقاهي والمطاعم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة