أحمد الشقيري يكشف حقيقة تعيينه وزيرًا للتعليم في السعودية
أحمد الشقيري يكشف حقيقة تعيينه وزيرًا للتعليم في السعوديةأحمد الشقيري يكشف حقيقة تعيينه وزيرًا للتعليم في السعودية

أحمد الشقيري يكشف حقيقة تعيينه وزيرًا للتعليم في السعودية

علق الإعلامي أحمد الشقيري  على هاشتاغ "أحمد الشقيري وزيرا للتعليم" الذي تداوله نشطاء سعوديون مؤخرا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا إنه "ليس لديه أي علم لا من قريب ولا من بعيد بالهاشتاغ، وسبب إطلاقه.

وتابع: "أشكر كل من علق سلبا أو إيجابا ولكني لا أؤيد الوسم لسبب بسيط وهو أنني لست مؤهلا لهذا المنصب".

وأضاف: "نجاح الشخص في مجال معيّن لا يعني نجاحه في مجالات أخرى. فمجال الإعلام مختلف تماما عن مجال وزارة التعليم وبالتالي فمتطلبات النجاح مختلفة في المجالين".

وشدّد الشقيري على أنه لا ينتمي إلى أي طائفة أو مذهب، أو حزب، أو توجه فكري معين، في إشارة إلى أنه مسلم عادي غير محزّب.

ووجه الشقيري في نهاية حديثه نصيحة إلى المغردين في "تويتر"، قائلا: "ليتنا عند مناقشة أمر معين تكون المناقشة حول الفكرة دون شخصنة الأمر ودون سب وشتم واتهام في النوايا".

وختم: "وطننا الحبيب يحتاج نقاشات هادئة توحد الناس ولا تفرقهم، فهل نستطيع أن نختلف ويبقى حسن الظن؟ هل نستطيع أن نختلف في الآليات ولكن نتفق أن الهدف واحد وهو (رفعة الأوطان)".

يذكر أن  نشطاء سعوديين كانوا تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الأيام الماضية، أخبارا غير مؤكدة عن إعفاء وزير التعليم أحمد العيسي من منصبه، وترجيحات بشأن من سيحل محله كبديل.

ورغم أن الأمر لا يتجاوز كونه مجرد إشاعات؛ إلا أن هذا لم يمنع السعوديين من إطلاق العنان لأحلامهم بوزير شاب يُحدث ثورة في التعليم في المملكة، خاصة مع  تداول تكهنات تفيد بأن الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري سيكون هو البديل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com