ربات البيوت في السعودية يطالبن براتب شهري‎
ربات البيوت في السعودية يطالبن براتب شهري‎ربات البيوت في السعودية يطالبن براتب شهري‎

ربات البيوت في السعودية يطالبن براتب شهري‎

أطلقت ناشطات سعوديات اليوم الأحد حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في المملكة للمطالبة بصرف راتب شهري لهن لقاء التزامهن بالعمل المنزلي في بيوتهن وعدم مطالبتهن بوظائف تقليدية.

وشاركت آلاف السعوديات لحد الآن في الحملة التي تلقى تفاعلاً لافتاً على موقع "تويتر" واسع الانتشار في السعودية لدعم مطلبهن الذي سبق أن طالبن به عدة مرات في السنوات الماضية عبر حملات مماثلة دون استجابة حكومية.

وتلقى الحملة دعماً كبيراً من أنصار التيار الديني المحافظ المؤيدين لبقاء المرأة في المنزل واهتمامها بأسرتها وتربية أطفالها وعدم خروجها للعمل الخارجي واختلاطها بالرجال.

لكن ذلك لم يمنع من وجود فريق آخر يعارض مطلب ربات البيوت السعوديات ويرى أن عليهن الخروج من منازلهن ومشاركة الرجال في العمل والحصول على راتب شهري بدل بقائهن في المنازل.

ويعد الوسم "#شارك_دعم_راتب_لربات_البيوت" الممثل للحملة، واحداً من عدة وسوم مماثلة، بدأت قطاعات واسعة من السعوديين تتفاعل معها في الأيام الأخيرة التي أعقبت إطلاق السعودية لمشروع "رؤية السعودية 2030" التي تتضمن اعتماد نهج اقتصادي واجتماعي جديد.

ويريد كثير من السعوديين أن تشمل الخطة الجديدة التي ستستغرق 14 عاماً العديد من مطالبهم التي يعتقدون أنها تأخرت كثيراً، مثل السماح للمرأة بقيادة السيارة، وافتتاح دور سينما في المملكة، وأخيراً صرف رواتب شهرية لربات البيوت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com