بمناسبة عيد العمال..مسيرة لعاملات المنازل الأجنبيات بلبنان للمطالبة بـ"حقوقهن"‎
بمناسبة عيد العمال..مسيرة لعاملات المنازل الأجنبيات بلبنان للمطالبة بـ"حقوقهن"‎بمناسبة عيد العمال..مسيرة لعاملات المنازل الأجنبيات بلبنان للمطالبة بـ"حقوقهن"‎

بمناسبة عيد العمال..مسيرة لعاملات المنازل الأجنبيات بلبنان للمطالبة بـ"حقوقهن"‎

بيروت - أحيت عاملات المنازل الأجنبيات في لبنان، اليوم الأحد، عيد العمال، بمسيرة وسط العاصمة بيروت للمطالبة بـ"اعتراف" الدولة بنقابة خاصة بهن، وإقرار قانون يحمي حقوقهن.

وشاركت أكثر من 400 عاملة، بمسيرة نُظّمت في شارع منطقة "الحمرا"، في العاصمة اللبنانية، وهن يحملن أعلام بلادهن بنغلادش، وأثيوبيا، وسريلانكا، ومدغشقر، والسنغال والفلبين، ولافتات تطالب الدولة بـ"التوقيع على اتفاقية العمل الدولية رقم 189 (صدرت عام 2011) الخاصة بعاملات المنازل، وإقرار حقوقهن والموافقة على نقابة خاصة بهن".

وطالبت المشاركات في بيان، تمّت تلاوته أثناء المسيرة، الدولة اللبنانية بـ"تنظيم العمل المنزلي، وتشديد المراقبة على توظيفهن".

يشار أن عدد العاملات الأجنبيات في المنازل بلبنان يقدر بحوالي ربع مليون، بحسب أرقام الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان.

وكانت العاملات، قد شكلن نقابة خاصة بهن خلال مؤتمر تأسيسي في 25 يناير/كانون الثاني 2015، إلا أن الدولة اللبنانية لم توافق عليها حتى الآن، كما أن الحكومة، لم تصدّق على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 189 الخاصة بعاملات المنازل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com