السعوديات يتنازلن عن حلم قيادة السيارة

السعوديات يتنازلن عن حلم قيادة السيارة

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أطلقت ناشطات سعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، اليوم الأحد، حملة واسعة للمطالبة بصرف رواتب للسائقين اللاتي يستعنَّ بهم في التنقل بسبب منعهنّ من قيادة السيارة.

وتشهد الحملة التي تتخذ من موقع ”تويتر“ المكان الرئيسي لها، تفاعلاً لافتاً من قبل السعوديات وعدد من السعوديين المؤيدين لمطلب النساء اللاتي تخلينًّ عن حلمهن في قيادة السيارة مقابل صرف رواتب للسائقين.

ويقول كثير من مؤيدي الحملة التي تحمل عنوان ”#سعوديات_يطالبن_براتب_للسائقين“ إنه مطلب منطقي يستوجب من الحكومة الموافقة عليه طالما أنها تمنع النساء من قيادة السيارة ما يتسبب لهن بتكاليف مادية كبيرة ينفقنها على سيارة الأجرة أو السائق الخاص.

ولا يوجد قانون رسمي يحظر قيادة السيارة على النساء في السعودية، لكن القانون لا يسمح لها باستخراج رخصة قيادة، وبالتالي فهي ممنوعة من قيادة السيارة في ظل رفض الحكومة السعودية التجاوب مع حملات كثيرة أطلقتها السعوديات في الماضي.

والمطالبة بصرف راتب للسائقين، هي أحدث طريقة تنفذها السعوديات لتحقيق حلمهن بقيادة السيارة في شوارع المملكة، كما تبدو الحملة نوعاً من الضغط على الحكومة السعودية من خلال طرح خيار آخر مكلف مادياً فيما لو تمسكت برأيها حول منع النساء من قيادة السيارات.

وتأتي الحملة بعد أيام من حملة أخرى حملت عنوان ”#المجتمع_مع_قياده_المراه“ جاءت رداً على حديث ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي قال إنّ المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة ويعتقد أن لها تبعات سلبية جداً إذا سُمح بها، وأن هذه المسألة لها علاقة بشكل كامل برغبة المجتمع السعودي ”ولا نستطيع أن نفرض عليه شيء لا يريده لكن المستقبل تحدث فيه متغيرات ونتمنى أن تكون متغيرات إيجابية“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com