سعوديون يرشحون أحمد الشقيري لمنصب وزير التعليم الجديد

سعوديون يرشحون أحمد الشقيري لمنصب وزير التعليم الجديد

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ خلال الأيام الماضية، أخبارا غير مؤكدة عن إعفاء وزير التعليم أحمد العيسي من منصبه، وترجيحات بشأن من سيحل محله كبديل.

ورغم أن الأمر لا يتجاوز كونه مجرد إشاعات؛ إلا أن هذا لم يمنع السعوديين من إطلاق العنان لأحلامهم بوزير شاب يُحدث ثورة في التعليم في المملكة، خاصة مع  تداول تكهنات تفيد بأن الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري سيكون هو البديل.

وبمبادرة من ناشطين، تم تدشين هاشتاغ #احمد_الشقيري_وزير_التعليم، بين مشجع على تولي الإعلامي المعروف ببرامجه المجتمعية التوعوية طيلة السنوات الماضية للمنصب، وبين مشكك بجدارته. حيث قال المغرد ”عبدالله الشبعان“: ”مع شكري له على ما قدم واحترامي لشخصيته وزارة التعليم تحتاج رجلا بفكر وعمل وجهد“.

وأيدت ”سارة“: ”هو إعلامي لا أقل ولا أكثر التعليم يبغاله مواصفات معينة مو كل من عرف يقول كلمتين على بعض نفع يكون وزير!!“.

وقال ”ميعاد“: ”الأحلام والآمال والطموحات غير وواقع التعليم شي ثاني لا تبالغوا في المثالية ترى بـ تداوموا مثل اليابان“.

لكن المغردة ”مها“ أيدت الفكرة بقولها: ”مو منجد أحس لو صار وزير تعليم بتتغير أشياء كثيره طبعا للأحسن ياليت إنه وزير التعليم“.

وأيدت ”تغريد“: ”لو إنو حصل وسار وزير التعليم المدارس والجامعات حتتعير 180 درجة“.

وعلق ”رونالدو“: ”من زمان كان ودي أحمد الشقيري يعطونه منصب كبير في السعودية لأنه يملك فكر وعنده الطموح) هو شخص سيغير للأفضل)“.

”وقالت ”أنين الورد“: ”أتمنى ذلك ”إنسان راق جدا“.

يذكر أن العديد من الناشطين، قارنوا بين الشقيري ووزير الصحة السابق عبد الله عبد العزيز بن محمد الربيعة، الذي رغم كونه طبيبا إلا أنّ مغردين اعتبروا أنه فشل في إدارة وزارة الصحة، حيث قال المغرد ”محمد بن شريم“ بدوره: ”سيفشل مثلما فشل الربيعة في استلام وزارة الصحة الشقيري ناجح كمقدم برنامج ولكن ليس بالضرورة أن ينجح كوزير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com