حفل تخرّج طلاب جامعة الفيصل يثير حفيظة السعوديين (فيديو)

حفل تخرّج طلاب جامعة الفيصل يثير حفيظة السعوديين (فيديو)

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

أقامت جامعة الفيصل في السعودية، أمس الأربعاء، حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب كلية الطب والدفعة الأولى من طالبات الطب على مستوى البكالوريوس، والأقسام الصحية الأخرى على مستوى الماجستير.

وشهد الحفل مع صعود الطالبات إلى المسرح موسيقى تزامنت معهن، كما شهد الحفل تواجد الأهل مع بناتهن أثناء الحفل والاحتفاء بهن.

وأثارت الموسيقى وتواجد الطالبات بصحبة أولياء الأمور في الحفل، موجة من الجدل والغضب على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، من خلال هاشتاغ #موسيقي_واختلاط_جامعة_الفيصل، حيث قال ”سعيد الغطاني“: ”لو الحريم اللي بالحفل عندهم تربية، كان من الأساس رفضوا هذا كله، فليش نعارض وهم مبسوطين بالاختلاط؟“.

وأيدت ”ريم محمد“ مقترحة: ”ما المانع أن يكون الحفل في قاعة مخصصة للنساء؟ طريق المباح واسع لكن أهل الشر يريدون طريق الحرام حتى لو كان ضيقا“.

واستنكر ”أس“ الحفل بقوله: ”ماذا يحدث لبلدنا !؟ كنا نفخر بديننا وبحجابنا وبكل ما هو عزة للإسلام والآن هل نفخر!؟“.

لكن فريقا آخر استنكر الهاشتاغ وموضوعه، ورأى أنه مبالغ فيه ويغالط الصورة الحقيقية، فتساءلت ”فاتن الدوسري“: ”من حق الآباء أن يشاركوا بناتهم فرحة التخرج والبنات كلهن محجبات فأين المشكلة؟“.

وقالت ”أفنان“ مؤيدة: ”حفل تخرج عادي جدا! وأغاني وطنية والبنات متحجبين ومع عوائلهم فين الغلط في الموضوع؟ فين الفسق والفجور؟“.

ورأى ”محمد الغامدي“: ”ناس تحب تفلم وتسوي من الحبة قبة أول ما شفت الهاشتاق تخيلت الفيديو كذا“.

وسخر ”عطارد“: ”استبدلوا الموسيقى بصليل الصوارم عشان يرضى صاحب الهاشتاق“.

كما اعتبر آخرون أنّ مثل هذه ”الهاشتاغات“ تطلق في محاولة لإظهار أن قرار الحد من صلاحيات الهيئة غير صائب، وأنّ الحد من صلاحياتها أسهم في خلق مثل هذه الفوضى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com