أطفال سوريا يتعلّمون الإنجليزية ‫ليروون‬‎ قصصهم المرعبة (فيديو)

أطفال سوريا يتعلّمون الإنجليزية ‫ليروون‬‎ قصصهم المرعبة (فيديو)

المصدر: خالد الرواشدة – إرم نيوز

حرص الأطفال السوريون من أبناء قرية داريا على تعلم اللغة الإنجليزية ليتمكنوا من رواية معاناتهم التي تعرّضوا لها خلال الحرب الأهلية في بلدهم، وفق ما نقلته صحيفة ”ذا اندبندنت“ البريطانية.

ويروي أحد أطفال القرية في فيديو مسجل تفاصيل حياته هو وأقرانه تحت حصار النظام الذي استمر ثلاث سنوات ونصف.

11

ويصف أطفال آخرون من القرية التي تقع في ريف دمشق شكل حياتهم في تلك الفترة، مؤكدين أن كلاً منهم فقد على الأقل واحدًا من أحبائه، وتقول الطفلة زهرة التي تظهر واقفة على أطلال إحدى البنايات المُهدّمة  ”قضينا معظم أوقاتنا مختبئين من الضربات الجوية والبراميل المتفجرة“.

”مدرستنا تحت الأرض“ هذا ما قالته الطفلة هداية وهي تُعبّر عن خوف أقرانها على تعليمهم لرغبتهم الشديدة في الحصول عليه رغم الظروف السيئة.

22

وتظهر مشاهد الفيديو ارتباك الأطفال وعدم فهمهم لأسباب الحرب الدائرة في بلدهم، ويروي آمالهم للمستقبل الذي يتطلّعون إليه.

أنجز الفيديو أحد الناشطين الذين قاموا بتوثيق أحداث قصف القرية، خلافًا لفيديوهات أخرى عديدة رفعت على شبكة الإنترنت منذ عام 2014 تعبر عن الحالة المأساوية للأطفال السوريين من أبناء القرية.

33

تزامن ظهور هذا الفيديو مع تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة التي وصف فيها مأساة قرية داريا بالإنسانية في ظل نقص المواد الغذائية والأدوية، ورغم ذلك لم تستجب السلطات السورية للعديد من المطالب التي نادت بإدخال مساعدات إنسانية لقرابة 4 آلاف نسمة يعيشون في القرية.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com