السعودية.. مغردون يشعلون هاشتاغ ”السكن ليس حقًا للمواطن“

السعودية.. مغردون يشعلون هاشتاغ ”السكن ليس حقًا للمواطن“

المصدر: وسن الرنتيسي - إرم نيوز

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ هاشتاغ ”السكن ليس حقا للمواطن“ وانهالت عليه التعليقات، نتيجة تصريح أدلى به عضو مجلس الشورى السعودي سعود الشمري بقوله إن الدولة غير ملزمة بتوفير السكن لكل مواطن، وأضاف الشمري “ ان الحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية وبناءً عليه فإن مشكلة السكن غير ملزمة للدولة السعودية بتوفير السكن للمواطن“، وذلك خلال مناقشة المجلس لتقرير لجنة الإسكان والحج.

تصريحات الشمري أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا تويتر، وتداولت فيه الآراء حول قضية السكن إلى أن وصلت لحد الهجوم على المجلس وأعضائه والمطالبة بإلغائه لعدم جدواه حسب المغردين، كما استهجن المغردون أن يقوم نائب بالدفاع عن الدولة بدلاً من الدفاع عن مصالح الشعب الذي يمثله، مطالبين بإلغاء المجلس الذي تصرف لأجله الأموال الطائلة في حين أن هناك ملايين الناس بحاجة إلى أقل القليل لتعيش بكرامة.

من جهته قال الأمير خالد آل سعود العضو في مجلس الشورى السعودي ”يعتصر قلبي من الألم والحسرة لأن وزارة الاسكان عاجزة عن القيام بمهمتها الوحيدة وهي توفير السكن للمواطنين“.

وجاء في بعض التغريدات على تويتر حيث قال سفير الامل ”إلى عضو الشورى، لا تحتاج أن تكون متقاعدا لتدافع عن حقوق المتقاعدين أو عاطلا او فقيرا .. لتدافع عن همومهم، فقط كُن إنساناً“، وعلق الظامي السديري قائلا ”إلى أعضاء مجلس الشورى، من اعتاد على الرفاهية لن يحسّ بغيره سواء أكان مواطنا أو وطنا“.

وفي السياق ذاته غرد بدر العصيمي، مؤكدا على أن ”تصريح عضو مجلس الشورى ليس إلا سلسلة من مسلسل استفزاز المواطن وتهميش مطالبه من قبل بعض الأعضاء …لك الله يا مواطن“.

أما د. عبدالله السلمان فتعجب في تغريدته وقال ”العجيب أن الصين التي سكانها مليار وثلاثمئة مليون وجدت حلولا لمشكلة السكن وفي سنغافورة يؤمن سكنك يوم ولادتك ! شيء غريب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com