وراء كل زوج فاسد امرأة مادية
وراء كل زوج فاسد امرأة ماديةوراء كل زوج فاسد امرأة مادية

وراء كل زوج فاسد امرأة مادية

اتهم وزير الشؤون الدينية الإندونيسي الزوجات "الماديات" بأنهن  السبب وراء تورط أزواجهن في الفساد.

وقال الوزير لقمان سيف الدين، الذي يحظى بشعبية لآرائه الإسلامية "المعتدلة والمتسامحة"، إن الفساد له دوافع كثيرة، مطالبا زوجات المسؤولين على ألا تكون مطالبهن مبالغا فيها؛ حتى لا يلجأ أزواجهن للحصول على رشاوى.

وتابع: "عدم طلب الكثير فيما يتعلق بالممتلكات الدنيوية سوف يكون مساهمة كبيرة للغاية من جانب النساء"، وفق ما أوردت شبكة كومباس الإخبارية.

وقوبلت هذه التصريحات بانتقادات واسعة على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت منظمة الشفافية الدولية على صفحتها على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي " نحن نقوم بأبحاث تتعلق بالفساد منذ أكثر من 20 عاما، وإننا نقول، إن هذه الفكرة سخيفة للغاية "مضيفة" لا شيء يبرر الفساد وتحويل الاتهام للنساء أمر غير منطقي ".

كذلك عبّر الشاب أنيس أندراتي بشكل ساخر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بقوله: بالطبع، الزوجات الماديات يجعلن أزواجهن البارزين فاسدين، وكذلك فإن النساء اللاتي يرتدين ملابس مثيرة، يحولن الرجال لمغتصبين ".

يشار إلى أن إندونيسيا احتلت المرتبة الـ88 في مؤشر الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية ويضم 168 دولة، إذ إن الدولة التي تحتل المرتبة الأولى هي الأقل فسادا.

إلاّ أنها قد أحرزت تقدما في محاربة الفساد منذ أن تم تأسيس لجنة لمكافحة الفساد لديها صلاحيات للاعتقال واحتجاز المشتبه بهم عام 2003.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com