في الصين..أطفال الأثرياء محظورون من الظهور على وسائل الإعلام
في الصين..أطفال الأثرياء محظورون من الظهور على وسائل الإعلامفي الصين..أطفال الأثرياء محظورون من الظهور على وسائل الإعلام

في الصين..أطفال الأثرياء محظورون من الظهور على وسائل الإعلام

 في خطوة ترمي للتخفيف من "عدم المساواة" حظرت وسائل الإعلام الصينية ظهور أبناء مشاهير البلاد في برامج تلفزيون الواقع.

وعزت الإدارة العامة للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون سبب الحظر "لإبعاد القاصرين عن الأضواء والسماح لهم بالتمتع بالطفولة التي يستحقونها".

غير أن تقارير أخرى، وفق ما نشرت وسائل الإعلام الصينية، أرجعت الحظر بسبب شعور الحكومة الصينية بالقلق المتزايد تجاه تصرف أطفال الأثرياء والمشاهير في البلاد الذين يظهرون حبهم للبذخ وإبراز مستوى ثرواتهم أمام العامة.

ويرى مختصون أن قرار حظر ظهور أبناء الأثرياء على شاشة التلفزيون "لا يعتبر قراراً ذا تأثير كبير"،  مرجعين ذلك إلى أن هؤلاء الصغار يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في إظهار ثرواتهم٬ فضلاً عن أن أغلب أبناء الأثرياء الصينيين يعيشون خارج البلاد؛ ما يجعل تأثير القرار "محدوداً".

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس شي غينبيغ الذي تسلم مهامه أواخر العام 2012 قد أطلق حملة واسعة في البلاد لمكافحة الفساد والفاسدين؛ ما أدى إلى الزج بالعديد من الأعضاء البارزين في الحزب الشيوعي الصيني في السجن، كما دفعت الحملة النخبة الغنية في الصين إلى اعتماد نمط عيش بسيط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com