ماذا قال أوباما للطفلة صوفيا بعيد ميلادها؟
ماذا قال أوباما للطفلة صوفيا بعيد ميلادها؟ماذا قال أوباما للطفلة صوفيا بعيد ميلادها؟

ماذا قال أوباما للطفلة صوفيا بعيد ميلادها؟

فوجئت الفتاة صوفيا، التي تقيم بمنطقة كامبرج في ولاية ماساشوستس، بينما كانت تستعد للاحتفاء بعيد ميلادها الحادي عشر الأربعاء الماضي، باتصال هاتفي من البيت الأبيض.

قصة صوفيا بدأت قبل عامين، عندما عادت من مدرستها الى البيت، وأبلغت والدتها أنها تريد إرسال خطاب الى الرئيس الأميركي باراك أوباما. ولم تمانع والدتها، ولم تتردد الطفلة في كتابة رسالة لأوباما تتساءل فيها عن سر غياب النساء عن وجه الأوراق النقدية الأميركية، وكتبت "إذا كانت المرأة تفعل أشياء مهمة مثل الرجل، فيجب أن تكون المرأة على عملتنا أيضا".

وذهبت صوفيا الى أكثر من ذلك؛ إذ اقترحت وفق ما أورد موقع أخبار 24، أسماء شخصيات تاريخية يمكن أن تخلد على العملة الخضراء، ومن بينها المناضلة التي ناهضت العبودية في نهاية القرن التاسع عشر هاريت توبمان.

ورغم أن صوفيا تلقت حينئذ رداً مقتضباً على رسالتها من البيت الأبيض، إلا أنها لم تتوقع أن يرن هاتفها قبل يومين، لتخبرها مستشارة الرئيس فاليري غاريت، بأن حلمها سيتحقق قريباً، وأن الخزانة الأميركية اتخذت قراراً بوضع صورة توبمان على واجهة ورقة العشرين دولارًا.

وكانت عائلة صوفيا قد انتبهت العام الماضي إلى خطاب للرئيس باراك أباما أشار فيه بشكل عابر إلى "فتاة من ماساشوستس"، لكن أحداً لم يتأكد ما إذا كانت تلك الإشارة تعني صوفيا.

لكن أوباما عاد وبعث برسالة شخصية للفتاة يهنئها فيها على فكرتها الممتازة ويؤكد لها أن أسماء الشخصيات التي اقترحتها مثيرة للإعجاب؛ حيث قال أوباما: "وأنت أيضا تثيرين الإعجاب. أرجو أن تحافظي على هذه الروح".

وفي تعليقها على هذه التطورات المفاجئة، لم تجد صوفيا أفضل من أن تقول:"هذه أعظم هدية ميلاد أتلقاها في حياتي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com