ماذا تعرف عن أضخم مجسم لمانديلا خارج جنوب أفريقيا؟
ماذا تعرف عن أضخم مجسم لمانديلا خارج جنوب أفريقيا؟ماذا تعرف عن أضخم مجسم لمانديلا خارج جنوب أفريقيا؟

ماذا تعرف عن أضخم مجسم لمانديلا خارج جنوب أفريقيا؟

 احتضنت مدينة رام الله الفلسطينية أمس الخميس مجسم المناضل العالمي الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، قادمًا من جوهانسبيرغ، لنصبه في أحد ميادين المدينة.

وقالت بلدية رام الله، في تصريحات صحفية، عند وصول المجسم "إن المجسم هو الأكبر والأول من نوعه خارج جنوب أفريقيا، وبموافقة مؤسسة نيلسون مانديلا"، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية احتجزت المجسم لنحو شهر، قبل السماح بدخوله إلى الضفة الغربية.

ومن المفترض أن يزيح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء المقبل، الستار عن المجسم في الميدان بحي الطيرة  الراقي في المدينة حيث تجري التحضيرات والاستعدادت في الميدان لإعادة جمعه وتثبيته.

وأكدت بلدية رام الله، في بيانها، بحسب ما أوردت وكالة "الأناضول" إن "المجسم هو الأكبر والأول من نوعه خارج جنوب أفريقيا، وبموافقة مؤسسة نيلسون مانديلا"، وهو مصنوع من البرونز، ويبلغ ارتفاعه 6 أمتار، قامت بلدية جوهانسبرغ بتحمل تكاليف تصنيعه وشحنه إلى فلسطين، كهدية إلى رام الله التي تربطها ببلديتها علاقة توأمة.

وقال رئيس بلدية رام الله، موسى حديد في البيان "رحلة نصب مانديلا كانت صعبة، وانتهت بالإفراج عن المناضل الأممي الذي لم يُكتف باعتقاله 28عامًا في سجون الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، ليتم احتجاز نصبه لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمدة تزيد عن شهر".

وتابع أن "مانديلا اختار أن يكون في فلسطين كأول دولة بعد وطنه الأم، لارتباطه الوثيق بالقضية العادلة للشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن وجود المجسم في رام الله سيكون له أثر سياحي كبير، حيث سيقصده الزوار والسياح.

ونوه إلى أن "وجود المجسم في رام الله يحمل رمزية خاصة للشعب الفلسطيني كون مانديلا رمزاً عالميًا للسلام وملهمًا للشعوب التي تتوق الى التحرر والحرية،  خصوصًا أنه أحد أهم رموز العالم التي دعمت الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه واستقلاله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com