شعيب راشد يغزو السعودية‎

شعيب راشد يغزو السعودية‎

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

شغل الإعلامي الكويتي الشاب، شعيب راشد، السعوديين بشكل غير متوقع، خلال زيارته القصيرة للمملكة التي توجها مساء الاثنين، بالمشاركة بملتقى ”مغردون“ بصفته واحداً من أبرز نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، ليبدو أشبه بالغازي الذي اخترق حسابات المدونين السعوديين النشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان شعيب صاحب البرنامج الحواري الشهير على موقع ”يوتيوب“ ”سوار شعيب“ حاضراً في تدوينات أكثر من مئة ألف مغرد سعودي على موقع ”تويتر“ خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء الذي سيغادر فيه السعودية تاركاً خلفه بصمة كبيرة باعتراف السعوديين أنفسهم.

ولفت شعيب أنظار السعوديين أول مرة عندما بدأ زيارته للمملكة قبل ثلاثة أيام من مدينتي النماص وتنومة في جنوب السعودية، ليحقق لهما شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقاطع الفيديو التي صورها في تلك المنطقة غير المعروفة في وسائل الإعلام.

وفي مساء الاثنين كان شعيب يتحدث من منصة الجلسة الرئيسة من ملتقى ”مغردون 2016“ الذي نظمته مؤسسة ”مسك“ الخيرية، بحضور شخصيات خليجية بارزة بينها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتعرض شعيب عقب الملتقى لحملة هجوم كبيرة على موقع ”تويتر“ يقول المشاركون فيها إنها تستند لتغريدات مسيئة للسعودية كتبها الشاب الكويتي منذ سنوات، قبل أن ينتقل عشاقه للرد على تلك الحملة من الوسم المعادي له ”#شعيب_يسيء_للسعوديه“ إلى الوسم المؤيد له ”#شعيب_يحب_السعوديه“.

ورغم وجود مشاهير سعوديين كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي اعتادوا استقطاب المدونين السعوديين المدمنين لها، إلا أن شعيب استطاع في أيام قليلة أن يحجز له مكاناً بارزاً في حسابات السعوديين النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واضطر شعيب اليوم الثلاثاء بعد أن أصبح حديث السعوديين، للرد على الهجوم الذي تعرض له، نافياً أن يكون أساء للسعودية التي أبدى إعجابه بها وبشعبها بشكل واضح طوال أيام الزيارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com