بالصور.. إيرانيات يحلقن شعرهن هرباً من الغرامة

بالصور.. إيرانيات يحلقن شعرهن هرباً من الغرامة

المصدر: خاص – إرم نيوز

بدأ عدد من الفتيات الإيرانيات بحلق شعر رؤوسهن بشكل يشابه الرجال هرباً من الغرامة التي بدأت السلطات تطبيقها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على الفتيات غير الملتزمات بالحجاب أثناء قيادة السيارة.

وذكرت منظمة ”مجاهدي خلق“ الإيرانية المعارضة، أنّ ”الفتيات لجأن إلى خيار حلق شعرهن وتقصيره بشكل يشبه الرجال هرباً من الملاحقة الأمنية لدفع غرامات بحجة عدم ارتدائهن الحجاب أثناء قيادة السيارة“، مشيرة إلى أنها الطريقة الوحيدة للفتيات اللاتي يقدن السيارات للهروب من رجال الأمن.

واعتبر التقرير أنّ ”ابتكار الفتيات الإيرانيات لطريقة حلق شعرهن خطوة لا تحتاج إلى وضع شالات أو أوشحة فوق رؤوسهن وبالتالي يمنحهن المزيد من الحرية أثناء قيادة السيارة“، مضيفاً، إن ”رجال الأمن لم يعد بإمكانهم التمييز بين الفتاة والرجل بهذه الطريقة المبتكرة“.

وكان المتحدث باسم الشرطة الإيرانية سعيد منتظر المهدي، أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عن بدء تنفيذ مرحلة حجز السيارات للفتيات غير المحجبات، مشيراً إلى أن مدة الحجز أسبوع واحد وبعدها يتم تحديد مبلغ الغرامة أو تحويل ملفات الفتيات غير المحجبات الى السلطات القضائية لتحديد مصيرهن.

وكان قائد الشرطة المرور في العاصمة طهران، العميد سيد تيمور حسيني، أعلن في الشهر الماضي، أن الأجهزة الأمنية ستبدأ بإيقاف السيارات التي تقل فتيات غير محجبات أو لم يلتزمن بالحجاب الإسلامي، بحسب قوله، مشيراً إلى ضبط نحو 40 ألف سيارة لفتيات غير محجبات أثناء قيادتهن السيارة خلال ثمانية الأشهر الماضية.

iran (2)

iran (3)

iran (5)

iran (7)

iran (6)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com