‫طفلة أميركية تحقق سبقًا صحفيًا‎ في جريمة قتل‬‎ – إرم نيوز‬‎

‫طفلة أميركية تحقق سبقًا صحفيًا‎ في جريمة قتل‬‎

‫طفلة أميركية تحقق سبقًا صحفيًا‎ في جريمة قتل‬‎

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

”هيلد كيت ليزياك“ هي مدونة أميركية لم تتجاوز سنتها التاسعة، حققت سبقًا صحفيًا بتغطية جريمة قتل على مدونتها الخاصة قبل كل وسائل الإعلام، ثم نقلته عنها ”واشنطن بوست“ التي استجوبتها فيما بعد.

شرحت الصحفية الصغيرة التي تقيم في مدينة ”سيلينغسغروف“(ولاية بينسيلفانيا)، أنها تلقت الخبر من مصدر موثوق به، ثم اتجهت إلى مكان الحادث للتأكد ونشر الموضوع على مدونتها.

                    journaliste

وبعد بضع ساعات من نشر السبق، تلقت ”هيلد كيت“ انتقادات كثيرة على فيسبوك، من بينها “ أشعر بالقرف من كون هذه الفتاة الصغيرة تشعر أنها صحفية حقيقية“، فكان جوابها على شكل فيديو صغير قالت فيه، ”إذا كنتم تريدون أن أتوقف عن تغطية مثل هذه الأخبار، فتحركوا من أمام حواسيبكم وامنعوا وقوع أمور كهذه، هل يبدو لكم هذا لطيفًا بما يكفي؟“.

ويبدو أن الفتاة متأثرة بوالدها ”ماثيو ليزياك“ الذي يعمل كمراسل لـ ”ديلي نيوز“، إذ ظهر ميولها لمهنة الصحافة مذ كانت في الثامنة، وأنشأت مدونة إخبارية خاصة بها على الإنترنت، وكان أول ما كتبت عليها خبر ولادة شقيقتها الصغرى، ثم تطورت موهبتها فبدأت تغطي مواضيع مختلفة، سياسية واقتصادية تخص مدينتها.

كما أخذت تحقق في حوادث التخريب، وتقول بخصوص ما تفعله، ”أحب أن أخبر الناس، هذا فعلاً ما أريد القيام به، وأفضل المواضيع بالنسبة لي القضايا الجنائية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com