الكويت.. اعتقال "أبو رفعة" يثير احتجاجًا واسعًا على مواقع التواصل
الكويت.. اعتقال "أبو رفعة" يثير احتجاجًا واسعًا على مواقع التواصلالكويت.. اعتقال "أبو رفعة" يثير احتجاجًا واسعًا على مواقع التواصل

الكويت.. اعتقال "أبو رفعة" يثير احتجاجًا واسعًا على مواقع التواصل

تسبب اعتقال أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، في احتجاج واسع من قبل المدونين الكويتيين على تلك المواقع.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية توقيف سالم الدوسري المعروف في الكويت بلقب "أبو رفعة" بسبب مشاركاته المثيرة للجدل والتي تجاوزت الخطوط الحمراء المتعارف عليها في الكويت.

وأبو رفعة معروف جداً في الكويت، وتحظى مقاطع الفيديو التي يظهر فيها بمتابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها تتضمن انتقاداً حاداً لسلطات البلاد بما فيها أمير الكويت ذاته وكبار المسؤولين في الحكومة ومجلس الأمة (البرلمان).

وتقول عائلته مراراً إنه يعاني من اضطرابات عقلية ويتلقى العلاج في مصح للأمراض النفسية في لندن، لكن ذلك لم يمنع وزارة الداخلية من إحضاره إلى الكويت بالقوة بحسب ما أعلنت الوزارة.

وتسبب إلقاء القبض على "أبو رفعة" في احتجاج واسع من قبل الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما "تويتر" الذي طالب فيه آلاف الكويتيين من وزارة الداخلية إطلاق سراحه كونه غير مسؤول عن تصرفاته.

وقالت الوزارة في بيان أعقب توقيف "أبو رفعة" إن اعتقاله جاء بعد "نشره مقاطع فيديو مسيئة وتعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما تحمله من مساس وتطاول والعيب في الذات الأميرية ضارباً بذلك القواعد الدستورية والقانونية ولم يراع الأعراف والتقاليد والعادات المرعية واستخدام عبارات وألفاظ تمس المقام السامي".

 ويواجه "أبو رفعة" عقوبات مشددة فيما لو ثبت أنه شخص عاقل، لكن عائلته تقول إنها تمتلك وثائق طبية تثبت مرضه، وهو ما قد يساهم في إطلاق سراحه، ووضعه في مصح للأمراض النفسية لايتمكن فيه من تصوير مقاطعه الجريئة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com