بالصور.. دبي تكشف عن الشعار الجديد لـ «إكسبو 2020»
بالصور.. دبي تكشف عن الشعار الجديد لـ «إكسبو 2020»بالصور.. دبي تكشف عن الشعار الجديد لـ «إكسبو 2020»

بالصور.. دبي تكشف عن الشعار الجديد لـ «إكسبو 2020»

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشعار الرسمي لـ "إكسبو 2020"، وذلك في احتفالية ضخمة أُقيمت اليوم (الأحد) في الساحة المقابلة لـ "برج خليفة"، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وبهذه المناسبة، قال  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "اعتمدنا شعارًا إماراتيًا لإكسبو عمره 4000 عام... لدينا عمق تاريخي إماراتي من بينونة بأبوظبي إلى صاروج الحديد بدبي إلى وادي المليحة بالشارقة وانتهاء بجبال رأس الخيمة والفجيرة، عمق تاريخي عمره أكثر من 4000 عام، كنا حلقة تواصل مع حضارات قديمة، وسنبقى نقطة التقاء وتواصل حضاري عبر إكسبو وبعد إكسبو بإذن الله ".


وأضاف: " شعار إكسبو الجديد هو رسالة لشعبنا بأننا أهل حضارة ضاربة في التاريخ، ورسالة للعالم بأننا كنا وسنبقى أهل تواصل ومحطة لالتقاء الحضارات وعاصمة للإبداع. كان هنا في منطقتنا أيادي مبدعة رسمت وصنعت الذهب قبل 4000 عام، واليوم معنا أيادٍ مباركة تبني مستقبل الإمارات لمئات السنين القادمة".

وقال: " دبي مدينة للذهب كانت وستبقى، وأثمن من الذهب عقول وأفكار وسواعد أبنائنا وبناتنا".

وقد تم استيحاء تصميم الشعار الجديد من مشغولات مصنع أثري للذهب اكتشفه سموه في العام 2002 في منطقة المرموم وأُطلق عليه اسم "صاروج الحديد"، والشعار عبارة عن تجميع لأنماط من نقوش ومشغولات ذهبية أبدعتها حضارة إماراتية قبل 4000 عام ونسجت خيوط تواصلها مع حضارة دلمون والفراعنة والرافدين إلى حضارة ما وراء النهرين والسند والهند.

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة الكشف عن الشعار، كرّم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، المرشحين النهائيين الثلاثة في مسابقة تصميم الشعار الجديد التي أُطلقت في أبريل (نيسان) الماضي، وحظيت باهتمام واسع بنحو 19 ألف مشاركة لتكون بذلك إحدى أضخم المسابقات من نوعها في العالم.

يذكر أن  دبي كانت قد  تسلمت رسميًا في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي لقب "المدينة المُضيفة" للنسخة القادمة من معرض "إكسبو الدولي"، أكبر معارض العالم وأعرقها تاريخًا، وذلك من "المكتب الدولي للمعارض". وقد انطلق العمل في موقع استضافة الحدث، حيث تم حتى اليوم إنجاز حوالي مليون ساعة عمل، كما تم اختيار الشركات الفائزة بتصميم أجنحة إكسبو 2020 دبي الثلاثة التي تجسد موضوعاته الفرعية "الفرص" و"التنقل" و"الاستدامة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com