الأمم المتحدة تختار السعودية رزان العقيل ”سفيرة“ للشباب – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة تختار السعودية رزان العقيل ”سفيرة“ للشباب

الأمم المتحدة تختار السعودية رزان العقيل ”سفيرة“ للشباب

المصدر: محمد شاهين - إرم نيوز

اختارت منظمة الأمم المتحدة الشابة السعودية رزان العقيل لتصبح سفيرة للشباب في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب والذي انعقد تحت شعار ”العالم الذي نريده 2030″، منتصف الشهر الماضي بالولايات المتحدة بهدف مناقشة 150 قضية عالمية وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر شبابية.

وكانت رزان العقيل طرحت من خلال كلمتها بالمؤتمر موضوع طاقة العمل التطوعي بالمملكة وطرق تنمية وتطوير هذا النوع من العمل المجتمعي الذي يعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع. هذا بالإضافة إلى مناقشتها لموضوع الاحتباس الحراري والمشاكل البيئية المترتبة عليه ودور الشباب في نشر الوعي المجتمعي من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالمملكة.

وكانت رزان أكملت 250 ساعة تطوعية في السعودية و100 ساعة بخدمة المجتمع في الولايات المتحدة؛ ما أهلها للانضمام لمؤتمر الأمم المتحدة لمناقشة تلك القضايا إضافة إلى 17 هدفا للطاقة المستدامة.

وسافرت رزان العقيل، من مدينة الأحساء بالسعودية، إلى الولايات المتحدة للالتحاق بإحدى الجامعات الأميركية حيث حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية، بعد أن كانت أول طالبة سعودية تنضم لبرنامج التبادل الثقافي في ولاية نورث كارولاينا. وأثناء دراستها في الجامعة أظهرت تفوقاً ملحوظاً في مجال العمل التطوعي إذ تفوقت على زملائها بالجامعة محققة أكبر عدد ساعات تطوعية. هذا بالإضافة إلى حصولها على عضوية برنامج سفراء الجامعة لتكون بذلك أول مبتعثة من المملكة تشارك في مثل هذا البرنامج.

وعلقت رزان على مشاركتها في هذا المؤتمر الدولي عبر مدونتها الخاصة على الإنترنت بقولها: ”إن هذه المشاركة تعدّ إنجازاً كبيراً، ليس لي فقط ولكن لكل الشباب والشابات في بلدي السعودية وكل الشباب حول العالم… أنا مؤمنة بأننا يمكن أن نصنع الفارق في هذا العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com