أميمة عزوز: المرأة السعودية أصبحت تبحث عن لقب ”وزيرة“ (فيديو إرم)

أميمة عزوز: المرأة السعودية أصبحت تبحث عن لقب ”وزيرة“ (فيديو إرم)

المصدر: محمود غريب - إرم نيوز

قالت مصممة الأزياء أميمة عزوز، إن المرأة السعودية في السنوات الثلاث الأخيرة، خطت خطوات كبيرة من الناحية السياسية داخل المملكة، وتسعى أن يكون لها دور خلال الفترة المقبلة بالحكومة، وتصبح وزيرة مثل نظيرتها الإماراتية، لافتة إلى أن المملكة تتجه لتعيين وزيرة  على غرار الإمارات.

وأضافت أميمة (عضو ديوانيات سيدات الأعمال) في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، إن دخول المرأة السعودية في مجلس الشورى، وأن يصبح لها صوتً ولها حق الانتخاب، كل هذه الأشياء أعطتها دفعة معنوية قوية، ستؤثر بذلك في تقدم المجتمع بطريقة أسرع.

وتابعت: ”المرأة هي نصف المجتمع، وكانت القوانين السابقة تحد وتقلل من إسهامات المرأة في تنيمة مجتمعها، ما يجعل سرعة التنمية بطيئة“، موضحة أن هناك الكثير من التقارير البنكية التي تؤكد  وجود سيدات صاحبات شركات تجارية ضخمة؛ ما يدل على نجاحهن وقدرتهن على القيادة، لافتة إلى أن تلك التقارير تشير إلى أن رأسمال سيدات الأعمال يتخطى في كثير من الأحيان رجال الأعمال، في إشارة غلى قدرة المرأة على صناعة النجاح.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية تتجه للاهتمام ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، نظرًا للأزمة الاقتصادية التي تضرب الاقتصاد طويل المدى، خاصة مع تراجع أسعار البترول، وتزامنًا مع تغيرات سياسية تشهدها المنطقة.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com