محمد بن زايد يحوّل جملة قديمة إلى شعار عند الإماراتيين

محمد بن زايد يحوّل جملة قديمة إلى شعار عند الإماراتيين

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تداول الإماراتيون، اليوم الثلاثاء، جملة قديمة تعود لزمن تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي، لتبدو وكأنها شعار جديد للدولة الخليجية التي تحقق نمواً اقتصادياً متواصلاً ومكانة عالمية متزايدة.

وكان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أشار في كلمة له قبل يومين إلى العبارة القديمة ومتى ظهرت لأول مرة داعياً الإماراتيين إلى استخدامها مجدداً.

ووجد كلام الشيخ محمد بن زايد صدى كبيراً بين المدونين الإماراتيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح الوسم ”#نحن_أولاد_زايد“، الذي يمثل العبارة المعروفة في الإمارات، الأكثر تفاعلاً بين المدونين الإماراتيين الذين تعهدوا في تدويناتهم بإحياء تلك العبارة.

ويقول الشيخ محمد بن زايد ”إن الذين عاشوا ورأوا أبونا الشيخ زايد في الخمسين السنة التي مرت يقولون.. قدوتنا الشيخ زايد.. لهذا السبب ظهرت جملة في بلادنا الكل يذكرها… نحن أولاد الشيخ زايد.. لكن هذه الكلمة أرجو أن تقال في المكان الصح والزمان الصح وللعمل الصح“.

وجاء حديث الشيخ محمد في كلمة مرتجلة أمام حضور حفل ”جائزة أبوظبي“، التي تعدّ أرفع تكريم مدني في الإمارة للشخصيات التي كان لها إسهامات عادت بالنفع على إمارة أبوظبي في مختلف المجالات.

ويتمتع الشيخ محمد بشعبية واسعة بين الإماراتيين، ولفت أنظار العالم إليه قبل أيام، عندما قطع حديثه مع العاهل الأردني الملك عبدالله بشكل مفاجئ، ليقدم الماء للعاهل السعودي الملك سلمان الذي لم يتمكن من الوصول لعلبة الماء البعيدة عنه خلال حضور زعماء وقادة نحو عشرين دولة عربية وإسلامية لمناورات عسكرية تحت اسم ”رعد الشمال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com