ضبط أكبر شبكة لتزوير بطاقات الائتمان في الكويت

ضبط أكبر شبكة لتزوير بطاقات الائتمان في الكويت

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن شبكة كبيرة ومتخصصة بجرائم غسل الأموال على المستوى المحلي والدولي تضم 14 شخصاً من جنسيات مختلفة يعملون على تزوير بطاقات الائتمان (فيزا – ماستر كارد) وغيرهما.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن الشبكة استنسخت أكثر من 100 بطاقة ائتمانية بمبالغ تجاوزت المليون دولار باستخدام أجهزة حديثة لنقل بيانات البطاقات الائتمانية المسروقة والمزورة وإيداع الأموال غير المشروعة فيها وعبر طرق احتيالية وأساليب فنية دقيقة ومحترفة.

وأضافت، إن الشبكة تختص بسرقة أرقام البطاقات الائتمانية وتقوم بإنشاء بطاقات وهمية تستخدم في إيداع أموال (من مصادر غير مشروعة) باستخدام أجهزة خاصة مستوردة من خارج البلاد لطباعة تلك البطاقات بأسماء أشخاص موتى أو وهميين وفي بعض الحالات لأشخاص حقيقيين.

وأوضحت أن الشبكة تقوم بعد إصدار البطاقات الوهمية بتسييل الأموال عبر شركات مختلفة الأنشطة داخل البلاد بعد الاتفاق المسبق معها على نسبة الفائدة المتحصلة للشركة ومن ثم استلام المبالغ نقداً وتحويلها عن طريق شركات الصرافة إلى دول مختلفة حول العالم.

وألقت السلطات الأمنية القبض على 12 شخصاً من أفراد الشبكة لحد الآن، وهم كويتيان وأردنيان وأربعة مصريين وسوري واحد واثنان من نيجيريا وخليجي واحد، فيما لايزال متهم نيجيري الجنسية متوارياً عن الأنظار، ومصري موجودا خارج الكويت.

وأهابت الوزارة بحاملي البطاقات الائتمانية بضرورة حماية أنفسهم وأخذ الحيطة والحذر من الوقوع كضحايا لعمليات السرقة والنصب والاحتيال، مع تأكيد أهمية إخطار القطاع المصرفي فوراً في حال اكتشافهم أي عمليات وهمية صادرة من بطاقاتهم الائتمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com