الدراجات الهوائية تغزو الجامعة لأول مرة في تاريخ الكويت (صور) – إرم نيوز‬‎

الدراجات الهوائية تغزو الجامعة لأول مرة في تاريخ الكويت (صور)

الدراجات الهوائية تغزو الجامعة لأول مرة في تاريخ الكويت (صور)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

حضر عشرات الطلاب في جامعة الكويت، اليوم الأحد، إلى كلياتهم على دراجات هوائية في إطار حملة تضامن مع طالب كويتي تعرض للتنبيه من إدارة الجامعة بسبب حضوره للجامعة قبل أيام على دراجة هوائية.

وأظهرت صور جرى تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الطلاب وهم يدخلون إلى الجامعة على الدراجات الهوائية تلبية للدعوة التي أطلقها الطالب عمر الحبيب.

1122

وكانت إدارة الجامعة قد نبهت الطالب الحبيب بسبب حضوره إلى الجامعة على دراجة هوائية، وقالت إنها لا تعترض على الدراجة الهوائية ولكن ترفض أن يدخل بها إلى ممرات المحاضرات أو التنقل والتنزه بين أماكن استراحة الطلبة.

وتسبب موقف إدارة الجامعة في تضامن كثير من الطلاب مع زميلهم، وتنظيم حملة على موقع ”تويتر“ تحت الوسم ”#صاحب_القاري“ تدعو للحضور إلى الجامعة على دراجات هوائية، لتجد تفاعلاً لافتاً من قبل المغردين الكويتيين.

ويقول الطالب عمر الحبيب إنه يضطر لإدخال دراجته الهوائية إلى داخل الحرم الجامعي وفي ممرات المحاضرات خوفًا من تعرضها للسرقة، في ظل عدم وجود مكان مخصص للدراجات الهوائية.

2233

ويرى أن تنبيه الجامعة له يقع ضمن القوانين والأنظمة المتبعة في الجامعة، لكنه ينتقد سكوت إدارة الجامعة عن مخالفات أخرى مثل التدخين.

ويريد الحبيب أن تنتشر ”ثقافة الدراجة الهوائية بين طلبة الجامعة في موسم الشتاء والربيع كمظهر إيجابي ورياضي“.

ومن شأن هذه المبادرة فيما لو تم توسيعها ان تشمل الكثير من طلبة الجامعة لتخفف  الازدحام المروري الذي تعيشه شوارع الكويت بعد ان يتوقف طلبة الجامعة عن الدوام بسياراتهم كما هو شائع حاليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com