بالصور.. حملة ”أنا سوري“ لمشاهير من أصول سورية دعماً للاجئين

بالصور.. حملة ”أنا سوري“ لمشاهير من أصول سورية دعماً للاجئين

المصدر: خاص – إرم نيوز

أطلق الفنان السوري مصطفى يعقوب، حملة بصرية، رداً على الإساءة للاجئين السوريين في مختلف دول العالم، خاصة بعد حملة التشويه الأخيرة التي أشعلتها أحداث باريس وألمانيا، واستغلتها شخصيات مثل دونالد ترامب، أبرز مرشح جمهوري لرئاسة أمريكا.

وتزامن إطلاق مصفطى لحملته مع حفل الأوسكار، قام خلالها بتصميم ”بوسترات“ لشخصيات أمريكية من أصول سورية، بهدف التخفيف من النظرة الدونية للسوري كلاجئ. أرفقه بوسم I am Syrian (أنا سوري).

وضمّت الحملة صوراً لبطل مسلسل بريزن بريك الشهير، وينتورث ميلر، وأحد أبطال مسلسل هوملاند، موراي أبراهام، وأحد أبرز أعلام الفن الكوميدي الأمريكي والشخصية الرئيسية في مسلسل ساينفيلد، جيري ساينفيلد، وعلى رأسهم كان أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، ستيف جوبز، وغيرهم الكثير.

syrian (3)

وقال مصطفى يعقوب، المختص في الفن الرقمي، إنه ”رداً على حملة التشوية الأخيرة التي أشعلتها أحداث باريس وألمانيا، واستغلتها شخصيات مثل دونالد ترامب، أبرز مرشح جمهوري لرئاسة أمريكا، للتهجم على ملف اللاجئين السوريين، كان لابدّ من إنشاء حملة بصرية تعريفية، تخاطب العقل الغربي بالطريقة التي يفهمها“. وذلك وفقاً لموقع ”الحل السوري“.

وأوضح يعقوب أنه ”جمع معلومات عن بعض الشخصيات المشهورة عالمياً، ذات الأصول السورية، للتخفيف من النظرة الدونية للاجئين السوريين، بهدف الإيضاح للعالم أن السوريين هم شعب حضاري ذو إمكانيات عالية جداً، ويستطيعون ترك بصمة عميقة في الإرث الحضاري للإنسانية“، بحسب تعبيره.

ولاقت الحملة تفاعلاً في الوسط السوري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويأمل يعقوب أن تصل حملته إلى الجمهور الغربي والعالم أجمع.

ss (2)

ss (3)

ss (5)

ss (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com