بالصور.. العروس في تشيكيا تتعرض للخطف يوم زفافها

بالصور.. العروس في تشيكيا تتعرض للخطف يوم زفافها

المصدر: الياس توما – إرم نيوز

تتعرض العروس التشيكية في يوم زفافها إلى الخطف من قبل أصدقاء العريس في تقليد يقصد منه رمزياً ابتعاد الفتاة عن أهلها والانتقال إلى نمط حياة آخر.

عملية الخطف تتم بشكل سريع من خلال استغلال أصدقاء العريس لانشغاله في الحفل الذي يقام بعد الزفاف، حيث يأخذون العروس ”برضاها طبعاً“ إلى مكان عام في حال كان العرس داخل المدينة.

وتكمن مهمة العريس بعد علمه ”بالخطف“ بالإسراع بإيجادها، لأنه كلما طالت فترة غيابها  أطول كلما كان حجم مشترياتها الذي سيدفعه أكثر كنوع من العقاب، أما إذا كان مكان  الحفل في مكان بعيد عن المدينة فيتم خطف العروس ووضعها في مكان ما ولا يسمح للعريس في حال عدم عثوره عليها باستردادها إلا بعد دفع فدية مقابلها يتم صرفها لاحقاً في حفل للأصدقاء.

tshek (1)

ومن عادات الزواج في تشيكيا توجّه العروسين إلى مكان عام لتناول الغداء مع الأصدقاء، غير أنه قبل الدخول إلى المطعم يقدم النادل للعروسين قدحين من الكحول ثم يقوم بكسر القدحين مع صحن، يعقب ذلك قيام العريس بكنس بقايا الصحن والقدحين في إشارة إلى أنه سيساعد زوجته في الأعمال المنزلية وأيضاً للاعتقاد بأنّ شذرات الصحن والكؤوس تجلب السعادة.

ويقوم العريس والعروس خلال الحفل بتناول الشوربة من صحن مشترك، غير أنه يتم ربط اليد اليمنى للعريس واليد اليسرى للعروس، الأمر الذي يتطلب منهما المساعدة المتبادلة  لإطعام بعضهما بهذا الشكل.

tshek (3)

tshek (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com