فيديو يفضح تعذيب الحيوانات في مجازر فرنسا

فيديو يفضح تعذيب الحيوانات في مجازر فرنسا

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

بعد مضي 4 أشهر على فضيحة مجزرة مقاطعة اليس (جنوب فرنسا)، ظهر فيديو جديد يصور التعذيب الذي تتعرض له الحيوانات في مجزرة أخرى في نفس البلدية (غارد)، كانت مصنفة من المجازر التي تنتج لحوماً طبيعية لم يستعمل فيها أي مواد حافظة (bio).

حيث يظهر في الفيديو الذي صوّرته جمعية L214 للدفاع عن الحيوانات خلسة بين مايو/أيار 2015 وفبراير/شباط 2016، عمال المذبحة وهم يرمون بالخرفان بعنف، ويتسلون بصعقها بالكهرباء، بل ويباشرون بسلخها وتقطيعها وهي ما تزال على قيد الحياة.

وقررت الجمعية رفع شكوى للسلطات والمطالبة بتكليف لجنة برلمانية للتحقيق في أساليب ذبح الحيوانات في فرنسا.

اقرأ أيضاً: بالصور.. أنثى أرنب تلد فيلاً في غزة!

وبسبب الجدل الكبير الذي سببه الفيديو السابق، قرر النائب العام بمقاطعة اليس، فتح تحقيق تمهيدي تشرف عليه مصلحة التحقيقات الخاصة بالبيطرة والصحة النباتية ومصلحة الدرك التابعة للمنطقة، كما تم إغلاق المذبح ”كإجراء احترازي“ وتوقيف العاملين به.

وقال وزير الفلاحة ستيفان لوفول، في بلاغ رسمي، إنه سيتعامل ”بكل الصرامة اللازمة مع هذه الممارسات غير المقبولة“، وأضاف أنه أصدر أوامره للولاة للتأكد من عدم تعرض الحيوانات للتعذيب قبل الذبح.

وللإشارة، فقد شددت السلطات الهولندية قبل أيام على اعتماد طريقة الذبح على الطريقة الإسلامية (حلال) والطريقة اليهودية (كاشير) لأن فيهما رفقاً بالحيوانات.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة