رجل دين يدعو العراقيين إلى مقاطعة الشوكولاتة (فيديو)

رجل دين يدعو العراقيين إلى مقاطعة ا...

القيادي بالمجلس الأعلى الإسلامي في خطبة عن مخاطر الأزمة المالية والاقتصادية التي يعيشها العراق جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، وقد وجّه خلالها دعوة لمقاطعة الشوكولاته الداكنة "نستلة".

المصدر: محمد كريم- إرم نيوز

أثارت تصريحات أدلى بها قيادي في المجلس الأعلى الإسلامي، الذي يتزعمه عمار الحكيم، موجة من الانتقادات بطابع السخرية بعد دعوته العراقيين الى الاستغناء عن الشوكولاته ماركة ”النستلة“ لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

وتحدث القيادي بالمجلس الأعلى، الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة عن مخاطر الأزمة المالية والاقتصادية التي يعيشها العراق جراء انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، وقد وجّه خلالها دعوة لمقاطعة الشوكولاته الداكنة ”نستلة“.

وأصبحت تلك الدعوة محط سخرية ومادة دسمة يتداولها الناشطون على مواقع التواصل، بينما أعرب آخرون عن غضبهم لما قام به الصغير من التذكير والمقارنة مع النظام السابق والحصار الاقتصادي الذي كان مفروضا على العراق، وكيف كان النّاس آنذاك يخلطون ”الحشائش“ مع القمح من أجل إشباع بطونهم.

وتداول ناشطون صور ساخرة من بينها غلاف حلوى الـ“نستلة“ عليها صورة الصغير بماركة ”شيكولادين الصغير“ بنكهة الحشيش.

وأطلق آخرون حملة على مواقع التواصل بأن يكون هناك يوم وطني للنستلة، ومواصلة أكلها، وأطلقت حملة أخرى لمواجهة دعوة مقاطعتها.

https://www.youtube.com/watch?v=GPLf1gFEoO8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com