أكبر سفينة سياحية في العالم تتحوّل فندقاً للاجئين
أكبر سفينة سياحية في العالم تتحوّل فندقاً للاجئينأكبر سفينة سياحية في العالم تتحوّل فندقاً للاجئين

أكبر سفينة سياحية في العالم تتحوّل فندقاً للاجئين

أعلنت دائرة الهجرة السويدية، أمس الأربعاء 17 فبراير/شباط، نجاحها في توقيع عقد استئجار طويل الأمد للباخرة العملاقة Ocean Gala وتحويلها إلى فندق عائم، في إطار جهودها الساعية لتأمين المزيد من المساكن المخصصة لطالبي اللجوء.

السفينة "المخيم" لم تكن الأولى من نوعها في السويد، فقد لجأت دائرة الهجرة خريف العام الماضي لاستئجار عدة سفن بهدف تحويلها إلى سكن مؤقت لطالبي اللجوء، لكن "أوشن غالا" المشيدة عام 1982 تعد واحدة من أكبر سفن نقل الركاب في العالم وأحد أهم الفنادق العائمة العاملة في البحر المتوسط وأميركا الجنوبية.

وسترسو السفينة "أوشن غالا"، التي تتسع إلى ما يقارب 1800 نزيل، في ميناء "هارنوساند" المُطلّ على بحر البلطيق اعتباراً من تاريخ توقيع العقد وحتى (فبراير/شباط) 2020 لتصبح أكبر مركز إيواء للاجئين في السويد.

وبُنيت السفينة في عام 1982 وكانت حينها أكبر سفينة سياحية على الإطلاق في العالم، وأبحرت بداية في رحلات بين الدول الاسكندنافية، ثم انتقلت للعمل بين نيويورك وجزر الباهامز وخليج بورتو فالارتا في المكسيك.

وأُعيد تعمير السفينة عام 2002 وعادت للعمل في رحلات حول المتوسط صيفاً، وحول أميركا الجنوبية شتاءً، فيما تحمل تصنيفاً فندقياً يعادل 5 نجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com