المعلمات الوافدات يحصلن على ثروة مفاجئة في الكويت‎ – إرم نيوز‬‎

المعلمات الوافدات يحصلن على ثروة مفاجئة في الكويت‎

المعلمات الوافدات يحصلن على ثروة مفاجئة في الكويت‎

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

الكويت- تستعد آلاف المعلمات الوافدات في الكويت إلى استلام تعويض مادي عن بدل السكن من وزارة التربية الكويتية يبلغ في المتوسط نحو 6 آلاف دينار (20 ألف دولار) بعد تعهد الحكومة الكويتية بالالتزام بحكم قضائي في هذا الشأن.

وقضت المحكمة الدستورية أواخر العام الماضي بمساواة المعلمات الوافدات مع المعلمين الذكور في تعويض بدل السكن، بحيث يصرف لهن 150 ديناراً كويتياً شهرياً أسوة بالرجال وليس 60 ديناراً، كما جاء في قرار ديوان الخدمة المدنية الصادر في مطلع أبريل/نيسان من العام 2011.

اقرأ أيضا: هيئة الأمر بالمعروف تقاضي ممثلًا سعودياً بتهمة التصوير مع معجبين

وتعهد ديوان الخدمة المدنية المسؤول عن الوظائف الحكومية في الكويت، بالالتزام في تنفيذ قرار المحكمة الدستورية الذي يقضي بصرف المبلغ منذ العام 2011 ما يعني أن حصول المعلمات الوافدات على مبالغ مالية كبيرة.

ويبلغ عدد المعلمات الوافدات في وزارة التربية الكويتية أكثر من 14 ألف معلمة تستحق غالبيتهن بدل السكن بأثر رجعي، لأنهن غير متزوجات بموظفين يعملون في القطاع الحكومي.

ومن المقرر أن يتم صرف التعويض المالي الكبير للمعلمات الوافدات خلال الفترة القليلة المقبلة التي سيتم فيها إعداد كشوفات مالية للصرف ومن ثم إيداع المبالغ في الحسابات البنكية للمعلمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com