هدايا عيد الحب ممنوعة في النجف العراقية – إرم نيوز‬‎

هدايا عيد الحب ممنوعة في النجف العراقية

هدايا عيد الحب ممنوعة في النجف العراقية

المصدر: بغداد - إرم نيوز

على الرغم من فتوى المرجع الشيعي علي السيستاني التي صدرت أمس السبت، وأجازت الاحتفال ب“عيد الحب”، إلا أن جهات حزبية وميليشيات في محافظة النجف منعت المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة.

وقالت مصادر محلية في محافظة النجف، جنوب العراق، إن هذه الميليشيات منعت بيع جميع السلع والبضائع والهدايا، ذات اللون الأحمر طيلة ثلاثة أيام بينها اليوم الذي يقابل ”عيد الحب“.

وأضافت المصادر أن ناشطين من مدن  النجف، وكربلاء والكوفة، أكدوا أن  ميليشيات وأحزابا شيعية منعت بيع الهدايا الحمراء، أو إقامة أي احتفالات في الأماكن العامة.

وبحسب نفس  المصادر، فإن معممين ومسلحين تدعمهم الشرطة المحلية في النجف، أبلغوا  أصحاب المحلات التجارية في المحافظة بمنع بيع الدببة، والهدايا والبطاقات ذات اللون الأحمر والتي تَروج تجارتها خلال مناسبة“عيد الحب“

وكانت جماعات وأحزاب شيعية متشددة في المحافظة، هاجمت محال بيع بطاقات المعايدات ومراكز التسوق المروجة لمناسبة عيد الحب العام الماضي،كما منعت الشباب المحتفلين، مهددة إياهم من خلال ملصقات على الجدران.

وتكتسب الاحتفالات بعيد الحب شعبية كبيرة في عموم المدن العراقية وتشهد المحال التجارية ببيع بطاقات وهدايا أخرى،  بينما تنتعش تجارة الورود في هذه المناسبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com