منوعات

مجلس التعاون الخليجي يطالب نتفلكس بإزالة المحتوى المخالف لقيم مجتمعاته
تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2022 14:23 GMT
تاريخ التحديث: 06 سبتمبر 2022 16:00 GMT

مجلس التعاون الخليجي يطالب نتفلكس بإزالة المحتوى المخالف لقيم مجتمعاته

طالبت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة المملكة العربية السعودية، منصة Netflix "نتفليكس" بإزالة المحتوى المسيء للقيم الإسلامية

+A -A
المصدر: فريق التحرير

طالبت لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة المملكة العربية السعودية، منصة Netflix ”نتفليكس“ بإزالة المحتوى المسيء للقيم الإسلامية والمجتمعية.

وفي بيان مشترك للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية ولجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول مجلس التعاون تم التشديد على أنه في حالة استمرار Netflix نتفليكس نشر المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وقال البيان انه تم التواصل مع المنصة لإزالة هذا المحتوى بما في ذلك المحتوى الموجه للأطفال والتأكيد على الالتزام باللوائح.

وأكد البيان على ”أن الجهات المعنية ستتابع التزام المنصة بالتوجيهات، وأنه في حالة استمرار بث المحتوى المخالف ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ”.

وفي ذات السياق، أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام في دولة الامارات بيانًا حول المحتوى المخالف للأنظمة على منصة نتيفلكس Netflix.

وجاء في البيان بانه لوحظ في الفترة الأخيرة قيام منصة نتفلكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المخالف لضوابط البث الاعلامي في دولة الامارات والمتعارض مع القيم المجتمعية في الدولة.

وأوضح البيان انه تم التواصل مع منصة نتفلكس لازالة هذا المحتوى المخالف الموجه لفئة الأطفال.

وشدد البيان على ان هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام ستقوم بمتابعة ما تبثه المنصة خلال الفترة القادمة ومدى التزامها بضوابط البث في دولة الامارات وتطبيق الاجراءات اللازمة في حال بث اي مواد تتعارض مع قيم المجتمع ولا تتوافق مع الانظمة والقوانين المعمول بها في الدولة.

وكان عرض مسلسل ”Sandman“ (رجل الرمل) على شبكة ”نتفلكس“ اثار موجة من الغضب وصلت للمطالبة بإزالة محتوى الشبكة من دول الخليج العربي.

وطالب السعودي عبدالله الخريف مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول الخليج بإزالة المحتوى الذي تضمنه مسلسل ”Sandman“ المشجع للشذوذ والمثلية والترويج لأفكار ضد قيم المجتمع.

ووصف الخريف، وهو مهتم بإثراء المحتوى العربي وترجمة الأخبار العالمية، مسلسل ”Sandman” بالمقرف الذي تحورت قصته الأصلية لمثلية“.

وتفاعل مغردون على تويتر مع تغريدة الخريف مطالبين بمقاطعة الشبكة بسبب المسلسل الذي احتوى على مشاهد إباحية وشذوذ جنسي.

وبلغت ميزانية مسلسل ”The Sandman“ ما يقارب 165 مليون دولار بنحو 15 مليون دولار للحلقة الواحدة.

وتنهض أحداث مسلسل ”The Sandman“ المستوحى من القصص المصورة التي كتبها نيل جايمان، التي تحمل الاسم نفسه، على بناء عوالم مليئة بالأحلام والسحر والكوابيس.

وتدور أحداث المسلسل في عالم تتحكم فيه ظواهر مثل الأحلام والموت والرغبة، ووفقا لحكاية العمل، ففي عام 1916، دريم ملك الأحلام وواحد من السبعة الخالدين، تم القبض عليه في طقوس غامضة. بعد احتجازه لمدة 105 سنوات، هرب دريم وشرع في استعادة النظام لمملكة الأحلام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك