منوعات

مواطن سعودي يروي تجربته النادرة مع الزواج من 53 امرأة (فيديو)‎‎
تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2022 21:30 GMT
تاريخ التحديث: 03 سبتمبر 2022 11:57 GMT

مواطن سعودي يروي تجربته النادرة مع الزواج من 53 امرأة (فيديو)‎‎

روى مواطن سعودي تجربة فريدة ونادرة له مع الزواج من 53 امرأة خلال حياته في قائمة مرشحة للمزيد من النساء في السنوات المقبلة. وكان أبو عبدالله في مجلس رجال يحث

+A -A
المصدر: الرياض– إرم نيوز

روى مواطن سعودي تجربة فريدة ونادرة له مع الزواج من 53 امرأة خلال حياته في قائمة مرشحة للمزيد من النساء في السنوات المقبلة.

وكان أبو عبدالله في مجلس رجال يحث القادرين على الزواج على عدم التردد بالارتباط مع أكثر من امرأة واصفاً إياهم بالشجعان، عندما كشف عن عدد زيجاته.

وقال الرجل الذي يبدو في نهاية مرحلة متوسط العمر، إنه تزوج 53 مرة، وبينهن ابنة أحد الحاضرين في الجلسة.

وأوضح أبو عبدالله أن أطول زواج استمر لمدة 25 عاماً بينما استمر أقصر زواج لمدة شهرين فقط.

ولم يوضح الرجل عدد أولاده من كل تلك الزيجات التي تعد رقماً قياسياً قلما يصله رجل في العالم.

وتداول مدونون سعوديون كثر، مقطع الفيديو لصاحب الزيجات العديدة، وسط تعليقات منتقدة في الغالب رغم وجود بعض المؤيدين لتلك التجربة.

وقال حمود العبري، وهو أكاديمي سعودي يحمل شهادة الدكتوراه في علم النفس، معلقاً على تجربة مواطنه مع الزواج ”شايب يفتخر أنه تزوج في حياته 53 فتاة ولا يعلم أن هذا الفخر مزيف ووهمي ونتج عنه 49 مطلقة ويدل على تدني المروءة وارتفاع الشخصية النرجسية“.

فيما كتب القانوني السعودي عبدالله بن فهد معلقاً ”وين الشجاعة في أني أتزوج بنات خلق الله وأطلقهم؟ الزواج له قدسية يا عالم، إذا أقبلت عليه ضروري تعرف أن هذه العلاقة مفترض ما تكون عابرة وتستمر طول العمر. السؤال هو كيف استطاع أن يتزوج ٥٣ امرأة و ولا مره تزوج وكان على نية أنه يوماً ما بيطلق او بينفصل عن البنت. شيء عجيب حقيقةً“.

واختار الصحفي السعودي خالد الجارالله الإشارة لتعامله مع زوجاته، وقال ”إن كان صادقاً وليس مازحاً فيما زعم بأنه (تزوج 53 مرة)! فهذا يقتضي أنه طلق منهم أو خُلع 48 مرة على الأقل! تُرى شاهدات له أو عليه؟!“.

وفي خضم نقاش واسع شارك فيه سعوديون من الجنسين حول تلك التجربة النادرة مع الزواج، قالت فجر عبر تويتر ”واللي يتزوج بنية الطلاق مايجوز خير ان شاء الله تزوج 53 مرة وتطلق بنات الناس مب لعبة عندك قدرة تفتح 4 بيوت وتعزهم وتسعدهم وتعطيهم حقهم كامل الله يقويك هذا حدك فقط، لكن تتزوج وتطلق وين حنا فيه.. عشنا وشفنا“.

وكان الشاعر عبدالعزيز آل حمد، أحد سعوديين قلائل لم يعترض على زيجات أبو عبدالله، وقال ”الرجل القادر على النفقة من حقه التعدد هذا شرع الله وهذا هو الحل المناسب للعنوسة، اما الغير قادر يقضب ارضه. الدنيا صارت صعبة والامور مختلفة“.

وتبيح تفسيرات علماء الدين للشريعة الإسلامية في غالبية بلدان العالم الإسلامي الارتباط من أربع زوجات في الوقت ذاته، بينما يلجأ الرجال الراغبون بالزواج من نساء أخريات إلى تطليق إحدى تلك الزوجات الأربع لتزوج امرأة جديدة.

وتراجع عدد الأزواج المرتبطين بأكثر من امرأة في السعودية والعالم العربي والإسلامي مع انتشار أنماط حياة معاصرة والعيش بمنازل صغيرة وارتفاع تكاليف الحياة ومتطلبات الإنجاب والتعليم والصحة والتنقل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك