إشادة بمواطن سعودي فتح مطعمه للفقراء في رفحاء (صورة)
إشادة بمواطن سعودي فتح مطعمه للفقراء في رفحاء (صورة)إشادة بمواطن سعودي فتح مطعمه للفقراء في رفحاء (صورة)

إشادة بمواطن سعودي فتح مطعمه للفقراء في رفحاء (صورة)

لفت مواطن سعودي الأنظار إليه وسط موجة واسعة من الإشادة والإعجاب بموقفه، بعدما أقدم على مبادرة إنسانية طيبة، أثارت ردود فعل إيجابية في المملكة.

وتداول مدونون وحسابات عبر "تويتر" في المملكة خلال الساعات الأخيرة صورة لأحد المطاعم وقد وضع صاحبه على الباب رسالة إنسانية تخاطب الفقراء.

وتضمنت الرسالة: "أخي العزيز.. إذا لم يكن لديك مال فلا تستحي وتترك نفسك وعائلتك بلا أكل، تفضل وخذ ما تحتاجه لنفسك وعائلتك من عندي فرزقي ورزقك على الله".

2022-08-FZ-C9oGXEAA5keU
2022-08-FZ-C9oGXEAA5keU

وقال صاحب المطعم: "الهدف من هذه المبادرة التقرب إلى الله عز وجل من خلال دعم الفقراء والمحتاجين والفئات الضعيفة في المجتمع بتقديم المأكولات المتنوعة لهم دون مقابل"، بحسب "سبق".

وشدد على أن "الهدف من المبادرة ليس البحث عن التسويق والإعلانات المبطنة"، مؤكدًا أن "المطعم يشهد إقبالًا كثيفًا من الزبائن؛ نظرًا لجودة المأكولات، وحيوية المكان والخدمة الراقية"، بحسب قوله.

وتفاعل طيف واسع من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع موقف المواطن السعودي النبيل، مؤكدين على خصال الكرم والأصالة في أهل رفحاء عمومًا.

وقال المغرد السعودي وصانع المحتوى المعروف محمد البقمي: "يقول الحكماء كلما أعطيت بلا مقابل رزقت بلا توقع، صاحب مطعم في رفحاء وضع هذه المبادرة الجميلة على باب المحل.. الله يرزقه ويفتح له أبواب رزقه".

2022-08-bogami
2022-08-bogami

مغرد باسم "سهم" أشاد بالمواطن السعودي، قائلًا: "بيَّض الله وجهه وكتب الله أجره، ليس غريبًا الكرم على أهل رفحاء والشمال خاصة والكرم أصالة وتربية في دم كل عربي".

2022-08-sahm
2022-08-sahm

وعلّق مغرد باسم "نادر" على موقف صاحب المطعم، قائلًا: "رفحاء دائمًا سباقة للخير، ناسها الطيبون إللي فيها يجبرونك تفعل الخير حتى لو ما أنت راعي خير .. دائمًا رفحاء في الصدارة بكل شيء، لله درك يا أم- القواطي".

2022-08-nader
2022-08-nader

وتفاعل مغرد باسم "أبوعمر" حاكيًا تجربته الشخصية، حيث قال: "أقسم بمن أحل القسم يا أهل رفحاء أنهم أهل طيب وكرم، لي في رفحاء مدة شهرين أشهد بالله أنهم في كفة لحالهم، الله يجزاهم ألف خير، أهل تواضع وبساطة وطيبة".

2022-08-abuomer
2022-08-abuomer
إرم نيوز
www.eremnews.com