كيف تلقى الكويتيون قرار قبول استقالة النائب العام ضرار العسعوسي؟
كيف تلقى الكويتيون قرار قبول استقالة النائب العام ضرار العسعوسي؟كيف تلقى الكويتيون قرار قبول استقالة النائب العام ضرار العسعوسي؟

كيف تلقى الكويتيون قرار قبول استقالة النائب العام ضرار العسعوسي؟

تصدَر قرار استقالة النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي؛ احتجاجًا على نقله من منصبه، حديث الكويتيين الذين انقسمت مواقفهم تجاه هذا الرجل بين من هاجمه واعتبر قبول استقالته بداية نهج جديد، وبين من أثنى عليه.

وخص الكويتيون تغريداتهم، اليوم الخميس، للتعليق على هذه الاستقالة التي وصفوها بأسرع استقالة، حيث إنه تم قبولها رسميًا من وزير العدل ووزير الدولة لشؤون النزاهة المستشار جمال الجلاوي، عقب ساعات قليلة من تداول كتاب الاستقالة عبر وسائل الإعلام.

وكان العسعوسي قدم استقالته احتجاجًا على نقله من منصبه، عقب يومين من الإعلان عن توجه لنقله من منصبه وترشيحه لمنصب نائب رئيس محكمة الاستئناف.

واعتبر العسعوسي أن "ترشيحه يتعارض مع التقاليد والأعراف القضائية المستقرة باعتباره لا يكافئ منصب النائب العام، ولا يليق بمن شغل منصب النائب العام لدولة الكويت سنوات عديدة".

ووافق وزير العدل عقب ساعات قليلة من تداول كتاب الاستقالة، على طلب المستشار العسعوسي، وقبول استقالته اعتبارًا من اليوم الخميس.

وأظهرت التعليقات التي شارك فيها نواب وحقوقيون ومتابعون للشأن العام، حالة عدم رضا البعض عن عمل العسعوسي في فترة شغله منصب النائب العام التي استمرت لنحو عقد.

وعلق النائب الدكتور عبدالكريم الكندري على هذه الاستقالة، بمادة من الدستور الكويتي تشير إلى نزاهة القضاة وعدلهم، وقال: "من حق أي إنسان أن يقيم عمله بكتاب استقالته.. لكن ما ينفعنا هو ما نسطره في كتاب الأعمال الذي نتلقاه يوم القيامة ووصفه الله عز وجل: لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا {الكهف:49} صدق الله العظيم".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com