كويتية تزعم الانتماء للسلك الدبلوماسي تثير جدلا واسعا بدعمها "المثليين"
كويتية تزعم الانتماء للسلك الدبلوماسي تثير جدلا واسعا بدعمها "المثليين"كويتية تزعم الانتماء للسلك الدبلوماسي تثير جدلا واسعا بدعمها "المثليين"

كويتية تزعم الانتماء للسلك الدبلوماسي تثير جدلا واسعا بدعمها "المثليين"

أثارت شابة تدعى أريام معرفي، ادعت أنها تنتمي للسلك الدبلوماسي الكويتي، جدلا واسعا؛ عقب إعلانها "دعم فئة المثليين"، تزامنا مع حالة الغضب أثارتها السفارة الأمريكية بمنشور دعم تلك الفئة.

وخرجت الفتاة في مقطع فيديو تداولته الحسابات الإخبارية، وقالت فيه إنها "امرأة كويتية، مؤمنة أن كل إنسان يستحق حقوقه الإنسانية الأساسية، وأن يعيش بسلام وأمان، ومنهم المثليون الذين يستحقون حقوقهم الإنسانية".

وحملت الفتاة العلم الذي يرمز إلى فئة "المثليين"، كما عرضت جواز سفر أفادت بأنه "جواز كويتي دبلوماسي"، خاتمة حديثها بالتأكيد على "دعمها حقوق البشر جميعا ومنهم المثليون، رغما عن اعتراض أو استياء أي كان".

وأبدى نشطاء كثر استياءهم من حديث الشابة، وطالبوا وزارة الخارجية الكويتية بكشف حقيقة "الجواز الدبلوماسي"، وهو ما نفته الوزارة رسميا ببيان أصدرته مساء اليوم الجمعة.



وجاء في البيان أن "الفتاة لا تنتمي إلى السلك الدبلوماسي الكويتي، وليست موظفة في وزارة الخارجية، وأن الجواز الذي كان بحوزتها منتهي الصلاحية وحصلت عليه عندما كان والدها يعمل في أحد المكاتب الفنية الخاصة بإحدى الجهات الحكومية والملحقة بالسفارة، وانتهت مهامه وتم إلغاء صلاحية جواز سفره وأسرته".

ويأتي حديث الفتاة الداعم للمثليين، عقب يوم من نشر السفارة الأمريكية تغريدة في حسابها على "تويتر"، هنأت فيها المثليين بمناسبة "شهر الفخر"، الذي يصادف في شهر حزيران/ يونيو من كل عام، وهو شهر مخصص للاحتفال بذوي "الميول الجنسية المغايرة" في كثير من دول العالم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com