منوعات

"من المكيف إلى النحافة".. فيديو اعتقال "متحرش المعادي" يثير جدلا واسعا
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 10:58 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 17:14 GMT

"من المكيف إلى النحافة".. فيديو اعتقال "متحرش المعادي" يثير جدلا واسعا

مع إثارة قضية "متحرش المعادي" في مصر لجدل وسجال، وفتح الباب واسعا على قضية التحرش في الأطفال ليس على مستوى مصر فحسب بل على مستوى العالم العربي، تحركت وزارة الداخلية من فورها لإلقاء القبض على

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أثارت لقطات ظهرت خلال القبض على مَن عرف إعلاميا بـ“متحرش المعادي“ في مصر جدلا وسجالا واسعين.

ورغم البعد الإنساني للقضية والغضب من الجريمة المرتكبة بحق الطفلة، إلا أن تعليقات المتابعين لم تخل مِن الجانب الفكاهي، إذ رصد متابعون تفاصيل الحدث أثناء القبض على المتحرش، متسائلين عن تفاصيل كثيرة في الفيديو الذي نشرته وزارة الداخلية.

وكانت الداخلية المصرية نشرت مقطع فيديو يوثق لحظة إلقائها القبض على المتحرش، حيث ظهر رجال الأمن المدججون بالأسلحة، وهم يقتحمون مسكنا شعبيا، كان المتحرش لجأ إليه، بعد الكشف عن هويته، في محاولة للهرب بحسب ما تردد.

 

2021-03-msr4

القوات الأمنية

لفت حشد القوات الأمنية المدججة بأسلحة على أعلى مستوى أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدت عملية الاقتحام أكبر من حجم المتهم، في مفارقة أثارت تعليقات فكاهية.

ومن ضمن التعليقات، تساءلت ”فاطمة“: ”إنتوا رايحين تقبضوا على والتر وايت؟“.

2021-03-msr6

وكتب مغرد: ”لو معو نووي ما دخلتوا عليه بالعسكر دول والاسلحة دي، يكفون عسكر ثنين“.

2021-03-msr3

بدورها، قالت ”هدى العنزي“: ”يا ساتر قوات أمن خاصة عشان متحرش أي عسكري يسطرو وخلاص“.

2021-03-msr

المكيف

وأحد أكثر الأمور التي لفتت الانتباه، وجود إطار مكيف معلق على جدار؛ ما دفع إلى تساؤلات عديدة عن سر هذا الإطار، الذي لم يجد له متابعون تفسيرا، وسط تعليقات فكاهية بشأنه.

لكن لعل ما ورد من معلومات عن وجوده في سكن شخص تستر عليه، يعمل في الأجهزة الكهربائية، إجابة عن سبب وضع الإطار.

2021-03-msr9

 

 

الكاب

دفعت ملاحظة أحد المتابعين للطاقية (الكاب)، التي ظهر المتحرش وهو يرتديها، وانتشرت صورته بها على مستوى العالم العربي، لحظة القبض عليه، إلى التساؤل عن كيفية ارتدائها له، في الوقت الذي ظهر فيه عنصر أمن كذلك أثناء الاقتحام، مرتديا  الطاقية ذاتها.

2021-03-msr2

2021-03-msr10

 

اختلاف المظهر

إحدى أبرز الملاحظات، التي أشار إليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هي الاختلاف في مظهر المتحرش، بين مقطع الفيديو الذي وثق محاولته التحرش بالطفلة، وبين لحظة القبض عليه، حيث بدا المتحرش أثناء ارتكابه جريمته، بمظهر يختلف عن مظهره لحظة القبض عليه؛ ما أثار تساؤلات عن سبب هذا الاختلاف.

2021-03-msr11

2021-03-msr7

2021-03-msr8

ويبدو أن الداخلية المصرية قد عمدت إلى الاهتمام بإخراج فيديو لحظة القبض على المتحرش، سواء من ناحية التصوير، أو إظهار الاستعداد الأمني بأعلى مستوى، ووضعت نصب عينيها، عملية اقتحام حرفية، وذلك في رسالة أرادت فيما يبدو أن توجهها للحد من ظاهرة التحرش، خاصة بالأطفال والقصر، والتي صارت أكثر انتشارا في السنوات الأخيرة في مصر والعالم العربي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك