منوعات

وفاة الناقدة المسرحية اللبنانية وطفاء حمادي متأثرة بفيروس كورونا
تاريخ النشر: 26 فبراير 2021 9:00 GMT
تاريخ التحديث: 26 فبراير 2021 11:35 GMT

وفاة الناقدة المسرحية اللبنانية وطفاء حمادي متأثرة بفيروس كورونا

تُوفيت الناقدة المسرحية اللبنانية وطفاء حمادي؛ متأثرة بإصابتها بمضاعفات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والذي أصيبت به قبل أيام. ونعى الناقدة الراحلة عدد من

+A -A
المصدر: صلاح حسن- إرم نيوز

تُوفيت الناقدة المسرحية اللبنانية وطفاء حمادي؛ متأثرة بإصابتها بمضاعفات فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19″، والذي أصيبت به قبل أيام.

ونعى الناقدة الراحلة عدد من المشاهير من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم الفنان الإماراتي حبيب غلوم، الذي غرد عبر حسابه في موقع ”تويتر“، قائلا: ”‏لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، غادرت دنيانا الصديقة الدكتورة ‎وطفاء حمادي من الشقيقة ‎لبنان“.

وأضاف: ”أستاذة النقد في المعهد العالي للفنون المسرحية في ‎الكويت، نسأل المولى عز وجل أن يرحمها ويغفر لها ويصبر قلوب أهلها ورفاق دربها وطلابها وقلوبنا، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وحرص الإعلامي الكويتي صالح الراشد، على نعيها من خلال حسابه في موقع ”إنستغرام“، فكتب قائلا: ”مع الأسف الأخبار اليوم سيئة جدا، من شوي وصلني خبر وفاة معلمتي الدكتورة وطفاء حمادي“.

وتابع: ”درستني في المعهد العالي للفنون المسرحية طوال الأربع سنوات، وكانت من أفضل وأكفأ الدكاترة، ومو أنا اللي أقيمها لأني كنت طالبا عندها وتعلمت منها الكثير“.

وأضاف: ”الله يرحمها يا رب، وأتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسرتها الكريمة وللبنان على فقداننا لإنسانة رائعة ودكتورة صاحبة رسالة علمية، شكرا لرقيك واحترامك وعلمك وتشجيعك لي“.

وقال الصحفي السوري علاء برجكلي عبر حسابه في ”انستغرام“: ”من شوي تلقيت خبر وفاة أستاذة النقد والأدب المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية سابقا، الدكتورة وطفاء حمادي اللي درستني طوال أربع سنوات وصبرت على كل مشاغباتي، بعد إصابتها بفيروس كورونا في لبنان… البقاء لله“.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Alaa Barajkli (@alaa_barajkli)

كما نعاها مهرجان شرم الشيخ المسرحي، من خلال منشور له جاء فيه: ”تنعى إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي ببالغ الحزن والأسى الأستاذة الدكتورة وطفاء حمادي“.

وأضاف: ”قدمت مسيرة علمية كبيرة على مدار تاريخ طويل من الفن والإبداع والمسيرة الأكاديمية بلبنان والوطن العربي، وتتقدم إدارة المهرجان بخالص التعازي لأسرتها الكريمة، ونسأل المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أسرتها الكريمة الصبر والسلوان“.

والناقدة وطفاء حمّادي، هي أستاذة النقد المسرحي في كلية الآداب في الجامعة اللبنانية، وفي المعهد العالي للفنون المسرحية ـ الكويت، وعضوة في تجمّع الباحثات اللبنانيات.

وللراحلة عدد من الدراسات حول المسرح وتأصيل الهوية العربية، والمسرح الجامعي، ومسرح الجيل الأكاديمي الجديد، والنسوية في المسرح. وصدر لها عن دار الساقي: ”سقوط المحرمات: ملامح نسويّة عربيّة في النقد المسرحي“.

وفازت بجائزة البحث العلمي من مؤسسة بحر الثقافة عن بحثها: ”المقاربة النسوية لشخصية المرأة في سيرة بني هلال“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك