نخوة "أم محمد في حايل" تبهر سعوديين.. وتركي آل الشيخ يعلن دعمه لها
نخوة "أم محمد في حايل" تبهر سعوديين.. وتركي آل الشيخ يعلن دعمه لها نخوة "أم محمد في حايل" تبهر سعوديين.. وتركي آل الشيخ يعلن دعمه لها

نخوة "أم محمد في حايل" تبهر سعوديين.. وتركي آل الشيخ يعلن دعمه لها

أثارت سيدة سعودية تدعى "أم محمد"، وهي والدة لأيتام، تعمل ضمن مشروع سوق الأسر المنتجة، من منطقة حائل السعودية، إعجابا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب كرمها ونخوتها مع أحد الأشخاص، رغم حاجتها وفقرها.



وبدأت القصة حين قرر شاب يدعى عبدالله المضيبري "عبود" القيام بتجربة إنسانية، وقام بتوثيق لحظة طلبه من "أم محمد" الطعام، مدعيا أنه "لا يملك ثمنه"، فقامت من فورها بإجابته، معلقة "أبشر بعزك"، لتقدم له أصنافا مختلفة من الطعام مجانا، غاضة الطرف عن حالتها المعيشية المتردية.

وعاود عبدالله في اليوم التالي الظهور مع "أم محمد" ليخبرها أنه لم يكن بحاجة فعلية للطعام، لتجيبه بأنها "كانت مستعدة لتقديم الطعام له في كل الظروف"، وأنها "مستعدة لتقديم الطعام لأي محتاج، حتى لو كانت ستعطيه لقمة عيالها".



وما لبث المقطع الذي نشره "المضيبري" عبر حساباته الاجتماعية حتى تلقفه سعوديون بارزون وناشطون، ليشيدوا بأخلاق "أم محمد" وكرمها عبر هاشتاغ #ام_محمد_حايل في "تويتر"، فيما قام عدد منهم بالدعوة لمساعدتها؛ نظير موقفها وكرمها.

وعلقت الكاتبة والاستشارية، الدكتورة لمياء عبدالمحسن البراهيم: "امرأة أجودية من #حايل ومن #الاسر_المنتجة جاءها رجل يدعي أنه جوعان وفقير معدم فردها كان #ابشر_بعزك وما قصرت بإكرامه ولا أعرف ماذا حدث بعد ذلك. ما نتمناه أن يتوفر لها مطعم أو محل مكيف تبيع فيه ولا وقفتها في الشارع بهذه الظروف".



وأشاد الصحفي أحمد بن مهدي بالحارث، بنخوة أهل المملكة قائلا: "الكرم والنخوة تجري في دماء أبناء هذا الوطن، ولا نستغرب أن نرى كرم وجود أم محمد ... الله يرزقها من واسع فضله، ويجزها كل خير".



بدوره، عبر الإعلامي الكويتي بركات الوقيان عن إعجابه بموقف "أم محمد"، معتبرا تصرفها "درسا يدرس" وقال: "لله درك يا بنت الأجواد ومن تربى على الطيب والكرم مات عليه ولو ما عنده شي هنا عندما تكون القناعة بأن الرازق هو الله وتكون الرحمة في قلوب الناس و الإيمان بالعطاء والكرم حتى في أحلك الظروف شاهد رد فعل يدرس لهذه المرأة في زمن نسأل الله فيه السلامة وبكل بساطة تقول (ادع لي)".



وقال الإعلامي نايف العبدالله: "أقسم بالله شعور مهوب طبيعي يوم قالت اللي نعطيه أبرك من اللي نبيعه، كرم بمعنى الكلمة، أم الأيتام الله يرزقها من واسع فضله ويحفظها لعيالها".



وأشاد الصحافي محمد القصير بـ"أم محمد": "من أسعد ما يمكن أن يتصبح به الإنسان هو مقطع #ام_محمد_حايل السيدة الحائلية الكريمة التي تمثل نموذجا لنساء هذه البلاد اللائي يتميزن جودا وكرما، عطفا، طيبة ورحمة. فيما مثلت لهجة أم محمد براندا خاصا لن تجده إلا في #حائل تفاعل معالي تركي آل الشيخ مع موقفها زاد الإحسان إحسانا".



واعتبر الكاتب خالد الزعتر أن "أم محمد" مثال المرأة السعودية الأصيلة: "#ام_محمد_حايل هي مثال عظيم على المرأة #السعودية العظيمة التي تجذرت فيها النخوة والكرامة، وهي مثال أيضا على الشخصيات التي هضم الإعلام حقها بينما يبرز لنا السوشال ميديا شخصيات ساذجة باحثة عن شهرة لا تقدم أي محتوى".



ولاحقا، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، عن رغبته في مساعدة "أم محمد" بكل الوسائل الممكنة، مبديا إعجابه بـ"نخوتها" وكرمها، ليعلن بعدها عن تواصله مع "أم محمد" دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.



وبحسب المعلومات المتداولة عن "أم محمد"، فهي تعمل ضمن مشروع تجهيز وإعداد جميع الأكلات الشعبية، وبيعها في يومي الجمعة والسبت، بالقرب من دوار درة مشار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com