منوعات

أمير المنطقة الشرقية بالسعودية يوجه برعاية الطفلين جواهر ووائل
تاريخ النشر: 12 يوليو 2020 13:41 GMT
تاريخ التحديث: 12 يوليو 2020 16:45 GMT

أمير المنطقة الشرقية بالسعودية يوجه برعاية الطفلين جواهر ووائل

وجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية، فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بدراسة حالة الطفلين جواهر ووائل اللذين ظهرا في مقطع

+A -A
المصدر: إرم نيوز

وجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية، فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بدراسة حالة الطفلين جواهر ووائل اللذين ظهرا في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإعداد تقرير عاجل عن الحالة.

وقال حساب ”إمارة المنطقة الشرقية“ عبر ”تويتر“، إن الأمير ”شدد على سرعة بدء أعمال وحدة الحماية الأسرية في فرع الوزارة والرفع بتوصياتها وإيجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا وتطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحق المتسببين“.

ووجه الأمير فيصل بن سلطان بن خالد الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفلين والتأكد من سلامتهما.

وكانت السلطات السعودية قد فتحت تحقيقا رسميا لكشف تفاصيل مقاطع فيديو صادمة لطفلين صغيرين ظهرا وهما يصارعان للبقاء على قيد الحياة، بينما انهمك شخص عثر عليهما في تصويرهما بدلا من طلب الإسعاف.

وعلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على المقاطع بقولها إن المختصين في وحدة الحماية الأسرية التابعة للوزارة فتحوا تحقيقا في الحادثة، بعدما تلقى مركز بلاغات العنف الأسري عدة شكاوى حول الفيديو.

ويظهر في مقاطع الفيديو، طفل بدا في الثالثة من عمره على أبعد تقدير، وشقيقته الأكبر منه في ما يبدو، والتي لا تتجاوز الخامسة من عمرها، وقد خرجا للتو من سيارة متوقفة تحت الشمس وقد احتجزا بداخلها لفترة طويلة قبل أن ينقذهما عابر للطريق شاهدهما صدفة، على حد قوله.

ووثق الرجل المجهول الهوية، لحظة خروج الطفلين، ويدعيان جواهر ووائل، وقد بديا منهكين ويتنفسان بصعوبة، قبل أن يستلقيا أرضا من شدة الإجهاد الذي تعرضا له داخل السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك