منوعات

السعودية تطلق اسم امرأة على مستشفى جديد وسط احتفاء واسع من النساء
تاريخ النشر: 09 يوليو 2020 11:56 GMT
تاريخ التحديث: 09 يوليو 2020 13:45 GMT

السعودية تطلق اسم امرأة على مستشفى جديد وسط احتفاء واسع من النساء

أطلقت السعودية، اسم مواطنتها الممرضة، نجود الخيبري، على مستشفى حديث في البلاد، في خطوة يُعتقد أنها الأولى من نوعها في تاريخ المملكة، وسط احتفاء واسع تتقدمه النساء المؤيدات لإصدار مزيد من قرارات لتمكين المرأة. وأعلن

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

أطلقت السعودية، اسم مواطنتها الممرضة، نجود الخيبري، على مستشفى حديث في البلاد، في خطوة يُعتقد أنها الأولى من نوعها في تاريخ المملكة، وسط احتفاء واسع تتقدمه النساء المؤيدات لإصدار مزيد من القرارات لتمكين المرأة.

وأعلن أمير منطقة المدينة المنورة، فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، افتتاح المستشفى الجديد مساء أمس الأربعاء، وإطلاق اسم الخيبري عليه، بعد وفاتها المؤثرة بفيروس كورونا خلال عملها في رعاية المصابين به في أحد المحاجر الصحية بالبلاد.

وقال الأمير فيصل، في كلمة خلال افتتاح المستشفى، إن إطلاق اسم الممرضة نجود الخيبري عليه، يعد تقديرا لجهود كل الممارسين الصحيين الذين يعملون على علاج ومساعدة المصابين بكورونا.

كما أشاد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، بالخطوة، وقال عقب افتتاح المستشفى، إن إطلاق اسم الخيبري عليه يشكل ”تقديرا لما قامت به لخدمة المرضى وعرفانا لجهود الممارسين الصحيين“.

واحتفى مسؤولون ومواطنون سعوديون، كثر بالخطوة التي تُضاف لسلسلة قرارات حكومية وتشريعات جديدة شهدتها المملكة في غضون الأعوام الثلاثة الماضية، ومنحت النساء مزيدا من الفرص للمشاركة في الحياة العامة، وسوق العمل وتقلد المناصب الرفيعة.

وقال نائب وزير الصحة، فهد الجلاجل، في تعليق على القرار ”الوطن لا ينسى تضحيات #أبطال_الصحة، #الممرضة_نجود_الخيبري رحمها الله أحد الممارسين الصحيين التي عملت في الميدان وخدمة المدينة أكثر من ١٨ سنة دون ملل أو كلل. واليوم الوطن يدشن مستشفى باسمها #مركز_نجود_الطبي رحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناته“.

وعلقت الأكاديمية السعودية البارزة، سامية العمودي، على إعلان الوزير ”الربيعة“ عن إطلاق اسم الخيبري على المستشفى بالقول ”ما أروعك وأروع هذا الوطن قيمة الإنسان فيه غالية رحم الله نجود ومبروك مستشفى نجود“.

وقالت، عواطف بنت مرزوق، في إشادة بالقرار ”نحن في وطن عظيم لا ينسى تضحيات أبنائه، #نجود_الخيبري ممرضة واجهت كورونا ثم توفيت بعد إصابتها به واليوم وزارة الصحة تفتتح مستشفى جديدا في المدينة المنورة باسمها، رحم الله كل من يقوم على خدمة الوطن الغالي“.

وقضت الممرضة ”الخيبري“ الشهر الماضي، بعدما تدهورت حالتها الصحية، عقب إصابتها بالفيروس، خلال ممارستها لعملها في مركز حجر صحي بالمدينة المنورة التي تقيم فيها.

وقوبل إعلان وفاتها بردود فعل مؤثرة من مواطنيها، بعد أن تبين أنها تركت خلفها زوجا و4 أطفال، في وقت يلقى فيها العاملون في القطاع الصحي إشادات واسعة بسبب المخاطر التي يواجهونها في عملهم من الفيروس سريع العدوى، وإمكانية نقل العدوى لعائلاتهم.

يُشار إلى أن السعودية، عينت زوج الممرضة الخيبري، تركي الخيبري، في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ”تقديرًا وعرفانًا بتضحية زوجته ورعاية أولاده“ بحسب ما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك