أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ134 (فيديو وصور)
أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ134 (فيديو وصور)أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ134 (فيديو وصور)

أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها الـ134 (فيديو وصور)

احتفلت أكبر معمرة في العالم، الصينية الميهان سيتي، التي تعيش في مقاطعة "شولي" بمنطقة "شينجيانغ" الأويغورية ذاتية الحكم في شمال غرب البلاد، بعيد ميلادها وبلوغها 134 عاماً، رغم إجراءات كورونا.



ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، تستمع السيدة المعمرة بالغناء والعزف على الآلات الموسيقية، وتتمتع بصحة جيدة، ولا تزال تسمع وترى، لكنها لم تعد قادرة على المشي.



وكانت الشكوك قد أثيرت حولها، بسبب سجلات ولادتها التي لا يمكن التحقق منها، رغم أن لديها بطاقة هوية صينية تحدد تاريخ ميلادها.



وأكدت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، أنها لم تتم دعوتها للتحقق من عمر السيدة سيتي، والتي تعد أكبر بـ27 عامًا من أقدم شخص في الموسوعة، اليابانية كين تاناكا، التي بلغت 117 عامًا في كانون الثاني/يناير الماضي.



وحسب "غينيس"، كانت الفرنسية جين كالمنت، أكبر معمرة على الإطلاق، إلا أنها توفيت في الرابع من أغسطس 1997، عن عمر 122 عامًا.



ومن المتوقع ألا يتم التحقق من سجلات ميلاد سيتي نظرًا لعدم موثوقية وبيانات التعداد السكاني من المناطق النائية لأسرة كينج.



يذكر أن الميهان سيتي ولدت عام 1886 في عهد الإمبراطور غوانغشو، وعاصرت 3 قرون وشهدت الحربين العالميتين، كما تصدرت قائمة الصين لكبار السن لعام 2013، وكانت تبلغ من العمر وقتها 127 عامًا.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com