منوعات

صور لساره حجازي في شوارع عامة تثير غضبا في الأردن.. وأمانة عمان تتدخل
تاريخ النشر: 21 يونيو 2020 16:54 GMT
تاريخ التحديث: 23 يونيو 2020 5:59 GMT

صور لساره حجازي في شوارع عامة تثير غضبا في الأردن.. وأمانة عمان تتدخل

أثارت جداريات وصور للناشطة المثلية المصرية ساره حجازي، رسمت في شوارع العاصمة الأردنية عمان، غضبا وجدلا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة. وكانت

+A -A
المصدر: عمان - إرم نيوز

أثارت جداريات وصور للناشطة المثلية المصرية ساره حجازي، رسمت في شوارع العاصمة الأردنية عمان، غضبا وجدلا واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وكانت حجازي قد انتحرت مؤخرا في كندا، وكانت من الداعمين للمثليين والمدافعين عنهم.

2020-06-Capture-13

وتفاعلت أمانة عمان مع مطالب الناشطين على مواقع التواصل، ووجهت على الفور بإزالة هذه الرسومات من على الجدران.

وقال الناطق باسم أمانة عمان ناصر الضمور، في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن ”أمين عمان يوسف الشواربة، أصدر تعميما بإزالة اللوحات، وأرسل إلى جميع مدراء المناطق“.

وأكد الضمور أنه ”قد تم طمس 6 لوحات في أماكن مختلفة‎“.

وأضاف أن ”الفاعل مازال مجهولا وجرى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لمعرفة هويته“.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا، وتباينا للآراء بين مؤيد لما فعلته أمانة عمان ومعارض.

وعلق حسام صهيب في تغريدة له على تويتر، بالقول: ”قامت كوادر أمانة عمان مشكورة، حتى ساعات الليل المتأخر بطمس رسومات قام بها بعض الشواذ في بعض مناطق عمان. أستغرب من وجود هذه الفئه رغم أنها دخيلة على عاداتنا وتقاليدنا، بالمقابل وعي الشباب يسهم في الحد من هكذا ظواهر. ولا أجد تبريرا للهجوم على من قام بطمس هذه الرسومات“.

بينما كتب آخر: ”بعيدا عن الجدل تاع الرسمة أمانة عمان تطلع روحك وأنت تشكتي مشان حاوية أو حفرة بشارع، هوب بأقل من يوم كان رد الفعل السريع ع رسمة سارة حجازي. إحنا قبل ما نناقش الميول الجنسية للناس، خلينا نزبط الشوارع والأرصفة، وملحقين عالمواضيع الثانية“.

وسارة حجازي، شابة عملت كاختصاصية في تكنولوجيا المعلومات مع شركة مصرية، قبل أن تبدأ ملاحقتها القانونية، جراء التهم المرتبطة بالمثلية الجنسية الممنوعة في مصر.

وأوقفتها السلطات المصرية العام 2017، بتهم تضمنت ”التحريض على الفسق والفجور“، كما تم اعتقالها أيضا، هي وآخرين، لرفعهم علم قوس قزح، الذي يتخذه المثليون رمزا، خلال حفل غنائي في مصر العام 2018، لتنتقل بعد الإفراج عنها الى العيش في كندا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك