مطاعم السود في الولايات المتحدة تستفيد من موجة تضامن‎
مطاعم السود في الولايات المتحدة تستفيد من موجة تضامن‎مطاعم السود في الولايات المتحدة تستفيد من موجة تضامن‎

مطاعم السود في الولايات المتحدة تستفيد من موجة تضامن‎

يتشكل طابور انتظار، في الأيام الأخيرة، أمام متجر "ساوث ويست سودا بوب شوب" لبيع المثلجات في واشنطن، الذي يستفيد من موجة تضامن مع مؤسسات يديرها أمريكيون سود أصابتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في الصميم.

وتقول أندريا جونز، ابنة صاحب المتجر: "انتقلنا من 30 زبونا في الأسبوع إلى أكثر من 300.. الأمر جنوني.. يأتون مهما كانت الأحوال الجوية (..) ويدعموننا في هذا الظرف الصعب".

ويقع متجر بيع المثلجات على الأرصفة قرب نهر بوتوماك. وكان اضطر إلى إقفال أبوابه بسبب فيروس كورونا المستجد، وأصيب جراء ذلك بـ"ضائقة مالية خطيرة"، إلى أن طلبت الشابة السوداء البالغة 21 عاما المساعدة عبر "تويتر"، عشية تظاهرة ضخمة مناهضة للعنصرية في العاصمة الأمريكية. وأعيد نشر تغريدتها حوالي 30 ألف مرة.

وتكثر المبادرات الإعلامية والتجارية، وتلك الصادرة عن ناشطين لدعم أصحاب المطاعم من الأمريكيين السود، في الأسابيع الأخيرة، في سياق الحركة غير المسبوقة التي تشهدها الولايات المتحدة، منذ مقتل جورج فلويد الأربعيني الأسود الأعزل، اختناقا؛ بعدما ضغط شرطي أبيض مطولا على عنقه، في 25 أيار/مايو.



وأطلقت "أوبر إيتس"، في الرابع من حزيران/يونيو، خاصية للترويج لمطاعم يملكها سود في مدن عدة، في الولايات المتحدة وكندا، وألغت عمولة التسليم لهذه المطاعم.

على شفير الإفلاس 

رأس المال  

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com