خوفا من شيخوخة السكان.. إيران تحظر موانع الحمل وقطع القناة الدافقة للذكور
خوفا من شيخوخة السكان.. إيران تحظر موانع الحمل وقطع القناة الدافقة للذكورخوفا من شيخوخة السكان.. إيران تحظر موانع الحمل وقطع القناة الدافقة للذكور

خوفا من شيخوخة السكان.. إيران تحظر موانع الحمل وقطع القناة الدافقة للذكور

تركز إيران في الآونة الأخيرة على حظر عمليات وأدوية منع الحمل، في محاولة لزيادة معدلات الإنجاب، على الرغم من معاناة العديد من الأُسر الإيرانية من الفقر المدقع.

وقال مسؤول صحي كبير في إيران، لوسائل الإعلام الحكومية، إن المستشفيات والعيادات الحكومية لم تعد تقوم بإجراء عمليات قطع القناة الدافقة، أو تقدم وسائل منع الحمل، في محاولة لإحياء النمو السكاني المتدهور في البلاد.

وصرح حامد بركاتي، المدير العام لمكتب السكان وصحة الأسرة بوزارة الصحة، لوكالة أنباء إيران الرسمية، في مقابلة يوم الأحد الماضي، أن النساء الإيرانيات ينجبن الآن 1.7 طفل في المتوسط، وهو أقل بكثير من 2.2 المطلوبة للحفاظ على التعداد السكاني.



وأوضح المسؤول الإيراني قائلا: "إذا استمرت الاتجاهات الحالية كما هي، سيكون حوالي ثلث البلاد فوق سن الـ 60 عامًا بحلول عام 2050... سواء أردنا ذلك أم لا، سنصبح دولة مسنّة".

ونوه بركاتي، إلى أن إجراءات ومنتجات تنظيم الأسرة ستظل متاحة في الصيدليات والمستشفيات الخاصة، وفي المستشفيات العامة، للنساء اللاتي تتعرض حياتهن للخطر فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com